رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بيطري القاهرة» يكشف تفاصيل إنشاء محطة معالجة صرف بالمجزر الآلي بالبساتين.. صور 

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنتظر مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة، خلال الأيام المقبلة، تشغيل أهم وأضخم مشروع لهذا العام، وهو مشروع إنشاء محطة معالجة الصرف الصحي بالمجزر الآلي بالبساتين.

وأعلن الدكتور صبري زينهم، مدير المديرية، تفاصيل المشروع مشيرا إلى أنه يتكون من وحدة الفلترة التي تفصل المواد المحملة بالمخلفات الحيوانية عن المياه، وتمنع وصول المواد الصلبه لخطوط الصرف مرة أخرى، تجنبا لسداددها واستخراج مياه صافية بنسبة تتراوح ما بين (85%- 95%) والتي بدورها قد تستخدم في زراعة المساحات الفارغة من المجزر كناحية صحية وجمالية وبيئية.

وأورد أن حوض الموازنة يشمل بداخله تهوية باستخدام بلاور (Blower) بقدرة عاليه لمنع ترسيب باقي مخلفات وحدة الفلترة في قاع الحوض عن طريق ضخ الهواء لأنابيب طولية ووحدة بيولوجية مكونه من أحواض بها خلاطات لتقليب  المياه داخل الأحواض.

ونوه بوجود أحواض لإعادة ضخ جزء من الحمقة ( الرواسب الصلبة ) لتعايش البكتيريا النافعة للمياه والتي تساعد على ارتفاع نسبه الأوكسجين والنيتروجين  بالماء فضلا عن أحواض لعملية تهوية البيارات والتي بها جهاز ضاغط هواء بقدرة عالية علاوة على الخزان النهائي لإستقبال المياه المعالجه من كافة الاحواض ومولد كهربائي بقدرة عالية لتشغيل المحطة.