رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بـ 112 دولارًا.. «تورن بايك» في بنسلفانيا رقم 1 بقائمة أغلى رسوم الطرق في العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

112 دولار أمريكي هو المبلغ الذي يضطر قائد السيارة على أن يدفعه عندما يعبر "تورن بايك" الطريق السريع في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، ما اعتبره تصنيف صادر في أستراليا أنه الأغلى في رسوم الطرق على الإطلاق.

وتضع الدول رسومًا بين المحافظات يدفعها سائقو السيارات على بوابات الطرق من أجل الإنفاق على البنية التحتية للطرق.

طريق "جروس جلوكنر" الجبلي السريع الذي يربط النمسا بإيطاليا، حل في المرتبة الثانية بتكلفة إجمالية قدرها 45 دولارًا، في حال قمت بالقيادة من بدايته إلى نهايته.

واحتل المرتبة الثالثة، طريق "إي وان" السريع في كرواتيا، بتكلفة إجمالية تصل إلى 38 دولارًا كحد أقصى، وذلك حسب "سكاي نيوز".

ويتناسب الغلاء مع الحالة العامة للمرور بأمريكا، نظرًا لطول مسافة الطرق، في حين تفرض دول كثيرة أصغر رسومًا باهظة، وتعد سويسرا الأغلى على الإطلاق من حيث متوسط رسوم الطريق في البلاد الذي يصل إلى 26 دولارًا.

من جانبها فقد نشرت شركة التأمين الأسترالية "بادجت دايركت"، دراسة تضمنت بيانات 400 من الطرق السريعة في كثير من دول العالم، وأظهرت النتائج أن ثلاثة فقط من الطرق السريعة الأغلى في العالم، توجد في الولايات المتحدة.

أما حين يتعلق الأمر بأرخص طريق سريع في الولايات المتحدة، فهو طريق "بولفارد بريدج"، وهو عبارة عن جسر، لأنه لا يكلف السائق الذي يعبره سوى 0.35 دولار.

 

عاجل