رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محلل سياسي: مؤتمر المانحين لليمن سيجمع المبالغ المالية لكنها لن تصل لمستحقيها

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور فارس البيل الأكاديمي والمحلل السياسي اليمني، إن مؤتمر المانحين لليمن سيجمع المبالغ المالية لكنها لن تصل لمستحقيها، مشيرًا إلى أن المؤتمر يتكرر كل عام ويجمع الأموال والمساعدات بمبالغ تصل إلى 18 مليار دولار توجه مساعدات لليمن.

وأضاف الأكاديمي والمحلل السياسي اليمني، في حديثه لقناة "الغد"، أن المشكلة ليست في المساعدات وجمع الأموال، ولكن تكمن في الطريق للوصول للمستحقين للمساعدات، موضحًا أنه لا يوجد أي تحسن من جراء هذه المساعدات كونها لا تصل للمستفيدين.

وأشار الأكاديمي والمحلل السياسي اليمني، إلى أن الأزمة لا زالت موجودة في اليمن، موضحًا أن هناك أسبابا كثيرة في ذلك منها طول أمد الحرب، وعدم وصول الأموال للمستحقين.

وأوضح أن برامج الأمم المتحدة والمنظمات الأممية، لا ترى جيدًا الأزمة أين، والعائق الوحيد لذلك هو وجود الميليشيات الحوثية التي تستحوذ على المساعدات وعدم وصولها وأخذها لتحقيق أغراضها خاصة في المناطق التي تسيطر عليها.

كما أكد الأكاديمي والمحلل السياسي اليمني، أن رئيس برنامج الغذاء، أكد اختطفا اللقمة من أفواه الجائعين، مشيرًا إلى أن الإشكالية في كيفية وصول المساعدات للمستحقين للمساعدات، مشددًا على أهمية دور هذه المنظمات في دعم اليمن ومساعدتها جيدًا، وإلا لا فائدة من وجود هذه المساعدات.

عاجل