رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«منظمة الصحة»: من المبكر اعتبار أن العالم سيتمكن من الانتهاء من كورونا بنهاية 2021

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مايك رايان المدير التنفيذى لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية انه من المبكر اعتبار ان العالم سوف ينتهى من فيروس كورونا بنهاية العام الجارى 2021، ولكن إن تصرف الجميع بذكاء فانه من الممكن الانتهاء من الوفيات من خلال الإبقاء على عدد الإصابات بالفيروس فى أدنى مستوى حتى يمكن تقليل أعداد من يدخلون الى المستشفيات إضافة إلى توسيع استخدام اللقاحات.
وأشار رايان -فى ردود على أسئلة الصحفيين بمؤتمر صحفى مساء اليوم الاثنين بمقر المنظمة فى جنيف- انه ثبت ان اللقاحات تقلل من أثر العدوى وايضا من خطر الإصابة بالفيروس وهى أنباء مشجعة للغاية.
ونوه رايان الى ان الوضع اليوم هو أفضل مما كان عليه قبل عشرة أسابيع ولكن من الصعب فى هذه المرحلة ان ينتهى العالم من الفيروس ولكن يمكن ان يكون بدء توسيع نشر اللقاحات هو البداية.
ومن ناحيتها وفى نفس الإطار قالت خبيرة المنظمة الدكتورة ماريا فان كيركوف انه من الصعب التنبؤ بنهاية الفيروس الآن وأشارت إلى ان بعض البلدان عادت لفتح المدارس وأكدت على ان هذا الفتح يجب ان يكون مع انخفاض عدد الإصابات مع التشديد على عدم المخالطة وإتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والاستمرار فى اتخاذ تدابير السلامة.

عاجل