رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أيفون 13.. أول جهاز بمساحة داخلية تصل لـ1 تيرابايت

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف تقرير حديث لموقع 9To5Mac الأمريكي، أن هاتف أيفون 13 سيصل بمساحة تخزينية تصل إلى 1  تيرابايت، وهو ما قد يقلل من مشاكل تخزين البيانات.

واستند التقرير إلى المدخلات الواردة من المحللين في شركة الاستثمار Wedbush الأمريكية، مع ملاحظة أن الحد الأقصى للتخزين الذي يمكن أن تحصل عليه مع سلسلة أيفون 12 هو 512 جيجابايت.

وكان هناك تقرير سابق صادر عن Front Page Tech أيضًا، قال إن أيفون القادم يمكن أن يوفر خيار تخزين 1  تيرابايت مع طرازه المتطور، وهو ما أكده التقرير الأخير الصادر عن 9To5Mac، وإذا ثبتت صحة الادعاءات الواردة في التقرير، فسيصبح أيفون 13 أول جهاز أيفون يقدم خيار تخزين 1 تيرابايت.

وحتى الآن، لم تقم أبل بتمديد خيار التخزين لجهاز أيفون بما يتجاوز 512 جيجابايت، على الرغم من أنها فعلت الشيء نفسه بالنسبة لجهاز iPad، مع طراز iPad Pro الذي يأتي بخيار تخزين 1 تيرابايت، ومن ناحية أخرى، تقدم سامسونج المنافسة لشركة أبل خيار تخزين 1 تيرابايت مع أجهزتها الرئيسية منذ إطلاقها قبل حوالي عامين.

وتقدم أبل فقط 5 جيجا بايت من التخزين السحابي المجاني، بينما تمنحك جوجل 15جيجا بايت، فيما يكلف اشتراك Apple iCloud أكثر قليلاً من تلك التي تقدمها جوجل، ومع خيار التخزين 1 تيرابايت، إذا تم إطلاقه رسميًا، فلن يقلق مستخدمو أيفون بشأن مكان تخزين بياناتهم.

 

عاجل