رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شركسية وشقيقة فنانة معروفة.. 10معلومات تلخص رحلة الفنانة أحلام الجريتلي

نشر
مستقبل وطن نيوز

رحلت عن عالمنا الفنانة القديرة أحلام الجريتيلي، عن عمر ناهز 73 عامًا، منذ ساعات قليلة، ليفقد الوسط الفني اليوم الأحد، اثنين من كبار فنانيه، هي والفنان القدير يوسف شعبان.

وخلال السطور التالية يرصد "مستقبل وطن نيوز" أبرز المعلومات عن حياة الفنانة أحلام الجريتلي:

1- مصرية من أصول شركسية.

2- ولدت في 1948 بالقاهرة.

3- هي الشقيقة الأصغر للفنانة أنعام الجريتلي.

4- شاركت في مسلسل حكايات "المدندش"، ومسلسل "من أطلق الرصاص على هند علام"، وحلقات مسلسل "لحظات حرجة"، ومسلسل "السندريلا".

5- عملت لمدة 33 عامًا على مسرح الطليعة، واختتمتهم بعرض "بتلوموني ليه"، في عام 2007، والذي اعتبره المتخصصون فى المسرح من أفضل العروض التي قدمت فى هذا العام.

6- قدمت على خشبة المسرح القومي عددًا من العروض المسرحية منها: "ماكبث"، و"بيت العوانس"، و"سجن النسا"، ثم عادت للطليعة مرة أخرى لتقدم "القاهرة 80" و"العسل عسل والبصل بصل"، و"الراجل اللي أكل وزة".

7- من أبرز أعمالها السينمائية "شباب تيك أوي" 2004، و"أيام الخادمة أحلام"2005، و"واحد صحيح" 2011، و"ساعة ونصف"، و"ركلام" 2012، و"حلاوة روح" 2014.

8- لم تكمل دورها في مسلسل "خطوط حمراء"؛ بسبب إصابتها بآلام شديدة وتورمات بالوجه، فلجأ المخرج إلى معالجة ذلك دراميًا، وإنهاء دورها في سياق الأحداث.

9- كان آخر أعمالها في دراما رمضان الماضي هو مسلسل "البرنس" الذي قام ببطولته الفنان محمد رمضان، بينما شاركت أيضًا في مسلسل "الفتوة" في رمضان وهو بطولة الفنان ياسر جلال.

10- يعرض لها حاليًا مسلسل اللعبة الجزء الثاني "ليڤل الوحش"، وكانت تصور مسلسلها "نسل الأغراب" لتخوض به السباق الرمضاني المقبل 2021.

عاجل