رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ البحيرة ووزير القوى العاملة يسلمان 15 بوليصة تأمين للعاملة غير المنتظمة.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز
شهد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، ووزير القوى العاملة، محمد سعفان، مؤتمر توزيع بوليصة تأمين للعاملة غير المنتظمة، وتسليم عقود عمل لذوي الاحتياجات الخاصة، والذىيعقد اليوم بمجمع دمنهور الثقافي.
 
وأكد المحافظ البحيرة، أن الدولة المصرية تعمل على تقديم كافة الآليات لرعاية العمالة غير المنتظمة، والأولى بالرعاية، حيث العامل هو الأساس في تنفيذ كافة مشروعاتها القومية وبرامجها الاقتصادية ولا بد من تضافر كافة الجهود لدفع جهود التنمية في مصر، مشيراً إلى أن محافظة البحيرة لا تألوا جهداً في رعاية عمالها خاصةً ممن ليس لديهم غطاء تأميني وتقدم لهم الدعم من خلال الخدمات العلاجية المختلفة وتوعيتهم بمخاطر بيئة المنشآت الصناعية وإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على العنصر البشري وزيادة إنتاجيته وذلك من خلال جهود السلامة والصحة المهنية.
 
وأشار إلى أن العامين الماضيين، تم خلالهما توفير أكثر من 20 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى 8500 فرصة بملتقيات التوظيف، وكذا توفير 400 فرصة عمل لأبنائنا من ذوي الهمم، بخلاف الرعاية الاجتماعية والصحية كما شهدت الفترة الماضية توزيع 3715 شهادة أمان، قيمة كل منها 500 بقيمة تتجاوز مليون و885 ألف جنية وكذا دعم العمالة غير المنتظمة، خلال الفترة الماضية بقيمة 43.5 مليون جنيه استفاد منها 10350 عاملا.
 
ومن جهته، نوه وزير القوى العاملة، خلال كلمته، بأن الوثيقة التي تقدمها الدولة اليوم للعمالة غير المنتظمة، هدفها حماية العمالة من المخاطر التى قد يتعرض لها البعض في أماكن العمل المختلفة، لتحمل الخير لهم ولذويهم.
 
وأشار إلى أن دعم الدولة مستمر لهم خاصة خلال جائحة كورونا منذ ما يقرب من عام، لافتاً إلى أن الدولة المصرية لا تألوا جهداً في توفير حياة كريمة لمواطنيها في كافة أنحاء الجمهورية.
 
وسلم وزير القوى العاملة، ومحافظ البحيرة، 30 بوليصة تأمين من إجمالي 11546 بوليصة تأمين للعمالة غير المنتظمة، كما تم تسليم 13 عقد عمل لذوي الهمم من إجمالي 72 عقدا، في إطار مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاهتمام ورعاية ومساندة العمالة غير المنتظمة، والفئات الخاصة لرعايتهم اجتماعيا وصحيًا.
 
من ناحيته، أوضح السيد الخطيب، وكيل وزارة القوى العاملة بالبحيرة، أن محافظة البحيرة، خلال أزمة كورونا الفترة الماضية، لم تشهد غلق أي مصنع وذلك للمتابعة المستمرة لمفتشي السلامه والصحة المهنية بالمديرية ومتابعة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بجميع المصانع.
 
وأشار ماجد العفري، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية القوى العاملة بالبحيرة، إلى ضرورة التوعية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بين العمال لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أهمية العامل والعنصر البشري كأحد أهم مقومات الصناعة. 
 
وعقب توزيع وتسليم العقود وبوليصة التأمين التكافلي، وعلى هامش المؤتمر التقي وزير القوى العاملة، ومحافظ البحيرة، بعدد من العاملة العائدة من الخارج والراغبين في إقامة مشروعات صغيرة بحضور نائب المحافظ والسكرتير العام ورئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر حيث الاستماع لمطالبهم وتم استعراض كيفية تقديم الدعم لهم من خلال الحصول على قروض وتمويل من الجهاز.
 
وبدوره أوضح المحافظ أنه جارٍ الإعلان عن المشروع السكني الحرفي بفرهاش، والذي سيتيح فرصة كبيرة للشباب، بالإضافة إلى المناطق الصناعية بحوش عيسى ووادي النطرون والمنطقة النسيجية، مشيرًا إلى أنه لدينا آفاق كبيرة وواعدة وأن محافظة كبيرة متاح بها سبل الاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني والداجني والمشروعات القائمة عليها والمشروعات الصناعية المختلفة.
 
كما تم عرض فيلم تسجيلي عن بعض المشروعات حول أثر مشروعك والتمويل الذى يقدمة جهاز المشروعات للمساهمة في تنفيذ المشروعات وعرض نماذج لشباب واعد استثمر التمويل في تنفيذ مشروعات ناجحة وواعدة.
 
 
عاجل