رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قسطرة قلبية تنقذ حياة 9 أطفال بمستشفى طنطا التعليمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، اليوم الأحد، تمكن فريق طبي بوحدة عيوب القلب الخلقية والهيكلية بالمستشفى التعليمي العالمي بجامعة طنطا، من إصلاح عيوب خلقية بالقلب تنقذ 9 أطفال بالمجان.

وأكد الدكتور محمود سليم، مدير المستشفى التعليمي العالمي بجامعة طنطا، دعم جامعة طنطا، لوحدة عيوب القلب الخلقية، في إطار رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بمستشفيات الجامعة، لافتا إلى أن هذه التدخلات الطبية تمت عن طريق القسطرة دون اللجوء إلى جراحات القلب التقليدية.

وأشارت الدكتورة رغدة غنيمي الشيخ رئيس الفريق الطبي ورئيس وحدة تركيبات وعيوب القلب الخلقية بطب طنطا، نجاح هذه التدخلات بنسبة 100%، والتي شملت غلق ثقب بين الاذين لطفلين (1.9 سنة و2.5 سنة)، وغلق ثقب بين البطين لطفلين (4 و10 سنوات)، وغلق وصلة شريانية لثلاثة أطفال (2.5 سنة - 3 سنوات - 14 سنة)، وتوسيع صمام رئوي لطفل يبلغ من العمر 12 يوما، وغلق ثقب جنيني لطفل يبلغ من العمر 8 سنوات.

ضم الطاقم الطبي الدكتورة دينا عبد السلام، مدرس أمراض القلب، الدكتورة علياء شعبان، مدرس أمراض القلب، الدكتورة هبة صفوت مدرس أمراض القلب، الدكتورة أسماء رمضان مدرس مساعد أمراض القلب، الدكتورة نوران مصطفى مدرس مساعد أمراض القلب، الدكتورة إيمان حسن، مدرس مساعد أمراض القلب.

جدير بالذكر، أن مستشفى طنطا التعليمي تعد واحدة من أهم المستشفيات بإقليم الدلتا المجهزة لتشخيص وعلاج مثل تلك الحالات، ويعمل بها نخبة متميزة ومتخصصة من الأساتذة في قسطرة قلب الأطفال على مدار الساعة.

 

عاجل