رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص | «الصحة»: نقبل التقارير الطبية للراغبين في الحصول على «لقاح كورونا» من هذه المنشآت

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، نائب رئيس قطاع الطب الوقائي، بوزارة الصحة: إنه يُفضل أن تكون التقارير الطبية الخاصة بالفئات المستحقة، للقاح كورونا، صادرة عن مستشفيات حكومية أو مستشفيات تابعة للتأمين الصحي.

وأضاف في تصريحات إلى «مستقبل وطن نيوز»، أنه من المتوقع أن أغلبية تلك الحالات، يتم علاجها من خلال التأمين الصحي أو على نفقة الدولة، ويتم تحميل التقرير الطبي على الموقع، مؤكدًا أنه ليس من الضروري أن يكون التقرير من جهة حكومية، وسيتم تلقي جميع التقارير الطبية، خاصة أن تلك الفئة توجهت إلى منشأت طبية لإجراء عملية أو غيره وليس بعيادات.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أطلقت، اليوم الأحد، الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل المواطنين من الفئات المستحقة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من عمر 40 عاما فما فوق، لتلقي لقاحات فيروس كورونا.

ويتيح الموقع الإلكتروني للمواطنين إدراج 3 تقارير طبية للوقوف على الحالة الصحية للمواطنين، ويقوم الموقع تلقائيًا بتحديد الأولوية للحصول على اللقاح، ويتم إرسال رسالة نصية للمواطنين بموعد ومكان تلقي اللقاح، وتوقيع الكشف الطبي لقياس الوظائف الحيوية، وتلقي الجرعة الأولى من اللقاح واستلام كارت المتابعة لتلقي الجرعة الثانية.

وأشارت وزارة الصحة إلى تخصيص 40 مركزًا لتلقي المواطنين اللقاح.

عاجل