رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أجرت 30 عملية تجميل وتميزت بأدوارها الكوميدية.. عائشة الكيلاني التي خاف منها عادل إمام

نشر
مستقبل وطن نيوز

على الرغم من أعمالها الكثيرة والتي تتخطى الـ150 عملًا، إلا أن مشاهدها بها كانت قليلة، وعلى الرغم من ذلك كانت تستطيع أن تترك بصمتها في أي عمل تشارك به، بروحها الجميلة، خفيفة الظل، وابتسامتها المميزة الاستثنائية، فهي الفنانة عائشة الكيلاني، أحد ملوك الضحك والكوميديا، والتي يحل اليوم ذكرى ميلادها الـ 67، فهي من مواليد القاهرة 28 فبراير 1954.

حصلت عائشة  أولًا على بكالوريوس معهد الخدمة الاجتماعية عام 1976، ثم غلبت هوايتها عليها، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت في قسم التمثيل في 1987، وبعد تخرجها دخلت عالم التمثيل من خلال فيلم "سمك لبن تمر هندي".

اشتهرت عائشة بأدوار المرأة غير الجميلة، واعتمدت فيها على الطريقة الكوميدية، وهو الدور الذي حصرها فيه معظم المخرجين لخفة ظلها، ومن أشهر أعمالها: "سيداتي آنساتي"، "الإرهاب والكباب"، "المنسي"، "أحلى من الشرف مفيش"، "جبر الخواطر"، "ألف ليلة وليلة"، "العطار والسبع بنات"، "اريد حلا"، "أبو ضحكة جنان" وغيرهم.

"وهناك حكاية قصيرة لعائشة الكيلاني مع الزعيم عادل إمام، كانت كشفت عنها في لقاء سابق لها، فشاركت "الكيلاني" مع الزعيم لأول مرة في فيلمه "الإرهاب والكباب" ولم تظهر سوى في مشهدين، أحدهما قبل صعود ابنها لسِلم المجمع، والآخر خلال استقباله بالزغاريد بعد إتمام مهمته، ولم تلتق ببطل العمل نهائيًا، على الرغم من ذلك استطاعت أن تلفت انتباهه إليها، وجعلته يستعين بها في العام التالي بفيلمه "المنسي" لتجسد خلاله شخصية شقيقته التي تريد وزوجها الذي جسد دوره الفنان صلاح عبد الله إقناعه بالزواج".

"وفي أول أيام تصوير عاشة لمشاهدها بفيلم المنسي، رأها من بعيد الفنان عادل إمام، فذهب إليها مازحها بقوله: مش معقولة.. في أي مرة بشوفك لازم ألاقيكي مختلفة، لترد عليه: أنا قلقانة من إني همثل قدامك، ليرد عليها ضاحكًا معها: "ده أنا اللي أخاف منك".

في الأعوام الأخيرة حرصت عائشة الكيلاني على تغيير مظهرها، بعد أن عاشت به لـ 6 عقود، فقامت بإجراء عمليات تجميل تعدت الـ30،  وصرحت بأنها عانت من زيادة مُفرطة في الوزن بعد تناول عقار "الكورتيزون"، إثر فترة مرض عابرة، وهو ما اضطرها لإجراء عمليّة لشد وجهها، بعد التخسيس، ورأت أن تُجري معها عمليّة لتقويم أسنانها، مشيرة إلى أنها من حقها ومن حق أي أحد أن يفعل ما يريد.

عاجل