رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من عمر يوم لـ5 سنوات.. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد «شلل الأطفال»

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلقت اليوم الأحد، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي تستمر لمدة 4 أيام للأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات على مستوى الجمهورية.

وفي محافظة الغربية، أكد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، اليوم الأحد، ولمدة 4 أيام، وأن المستهدف تطعيمه نحو 721160 طفلا في الفئة العمرية من عمر يوم حتى 5 سنوات، وذلك من خلال الفرق الثابتة بمكاتب الصحة والوحدات والفرق المتحركة بالريف والمدن بإجمالي 1442 فرقة، مكونة من ممرضة للتطعيم ومسجل للبيانات.

وأضاف أنه تم عقد اجتماعات تحضيرية على مستوى المديرية والإدارات الصحية، وتم تنفيذ خطط التدريب على جميع أعمال الحملة للفرق العاملة، كما تم تنفيذ خطة لتحريك المجتمع لتوعية المواطنين بمشاركة بعض جهات المجتمع المدنى، وتوفير المستلزمات اللازمة للتطعيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية من توفير ماسكات وكحول لتطهير الأيدي للفريق القائم بالتطعيم.

وأشار إلى أنه تم استلام وتوزيع كافة مستلزمات الحملة من طعوم وكراسات واستيكرات وماسكات وكحول، وسيتم تطعيم الفرق وفريق الإشراف الذي يقوم باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد أثناء العملية التطعيمية.

وفي محافظة دمياط، صرح الدكتور سيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بأن الحملة التى انطلقت صباح اليوم تتكون من 933 فرقة طبية تجوب قرى ومدن المحافظة منها 791 فرقة متحركة و142 فرقة ثابتة.

وقال وكيل الوزارة: إن الحملة تستهدف تطعيم 215 ألفا و273 طفلا من عمر يوم وحتى 5 سنوات، موضحا أن الحملة تؤدى عملها على أكمل وجه ولا توجد أي عوائق تعوق اداء الحملة.

عاجل