رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جمال الشاعر مقررا للجنة الإعلام بـ«الأعلى للثقافة» خلفا لـ«شرف الدين»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدرت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، قرارا بتولي الإعلامي جمال الشاعر، منصب مقرر لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة، خلفا للدكتورة درية شرف الدين، رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب. 

من جهته، وجه الشاعر التحية لوزيرة الثقافة بعد قرارها، معربا عن شكره أيضًا للدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس. 

الإعلامي جمال الشاعر، يعد من أشهر مذيعي التلفزيون المصري، حيث قدم العديد من البرامج التي لاقت صدى كبيرا لدى الشارع المصري، وحصل على لقب أحسن مذيع تلفزيوني عام 1991. 

وعمل الشاعر، مذيعاً بإذاعة صوت العرب منذ عام 1980 وحتى عام 1983 ومذيعًا بالتلفزيون منذ سنة 1983، كما عمل قارئا للنشرة الإخبارية، ومقدمًا لعدد من البرامج المنوعة مثل أوبرا، وشعر وشعراء، ومهرجان رمضان، وأماني وأغاني، والعزف بالكلمات، كما عمل رئيسًا لقسم الشباب بالقناة الأولى بالتلفزيون المصري.

وشغل الشاعر، عضوية لجنة النصوص باتحاد الإذاعة والتلفزيون منذ 1983، كما شارك في العديد من المهرجانات والمؤتمرات الأدبية والشعرية في القاهرة وبغداد وجدة وغيرها.

وللإعلامي عدة دواوين شعرية من بينها، أصفق أو لا أصفق 1987، وضحكت فأشعلت الحرائق 1996، والمماليك يأكلون البيتزا 2000، ونشر العديد من قصائده في الدوريات من بينها الأهرام، والإذاعة، والشرق الأوسط، والمجلة العربية.

عاجل