رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل ترتفع أسعار اللحوم خلال شهر رمضان؟.. رئيس شعبة القصابين يجيب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أنه من السابق لأوانه الحديث عن ارتفاع أسعار اللحوم خلال شهر رمضان المبارك، والذي أحد أبرز مواسم شراء اللحوم خلال العام.

وأشار «وهبة» في تصريحات خاصة لـ «مستقبل وطن نيوز»، اليوم السبت، إلى أن أسعار اللحوم الحية يخضع لمعايير العرض والطلب، لافتا في الوقت ذاته إلى توافر المعروض من اللحوم الحية بالأسواق، وهو ما يجعل من ارتفاع أسعار اللحوم خلال شهر رمضان احتمالًا ضعيفًا، على حد وصفه.

وألمح رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن سوق اللحوم يعاني تراجعًا ملحوظًا في القوة الشرائية خلال الفترة الأخيرة، بسبب تراجع أسعار الدواجن، لافتا إلى أن ارتفاع الأسعار ليس في صالح الجزارين كما يعتقد البعض، وإنما العكسن فتراجع أسعار اللحوم يزيد من مبيعات الجزارين والعكس.

وأضاف "هناك الكثير من الخيارات أمام المواطنين لشراء اللحوم، كما أن توافر الكثير من منافذ بيع اللحوم ساهم في استقرار أسعارها بالأسواق، مثل منافذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ومنافذ أمان التابعة لوازرة الداخلية، بالإضافة إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ وزارتي التموين والزراعية".

 

 

 

عاجل