رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد إصابة حالتين.. استشاري مناعة يكشف احتمالية العدوى بكورونا بعد تلقي اللقاح

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن هناك حالة أو حالتين أعلنوا إصابتهم بفيروس كورونا بعد يوم أو يومين من الحصول على لقاح كورونا، مؤكدا أن هذه الإصابة ليست بسبب الحصول على اللقاح.

وأشار تاج الدين، في تصريحات تلفزيونية، أن هناك فترة حضانة ما بين الإصابة وحدوث المرض، لافتا إلى أن اللقاح يبدأ في العمل بعد أسبوعين من تلقي الجرعة الأولى بنحو 15 يوما، مضيفًا: "صادف حدوث توافق بين ظهور الأعراض بعد الحصول على التطعيم".

التصريحات أثارت العديد من التساؤلات حول احتمالية الإصابة بعد تلقي اللقاح، وقال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن الإصابة بفيروس كورونا عقب تلقى اللقاح بيوم أو يومين لا يُعني أن اللقاح هو السبب بل هي مصادفة فقط، فالأفراد الذين أصيبوا كان لا بد من عمل الإجراءات الاحترازية اللازمة قبل وبعد تلقي التطعيم، خاصة أن الشخص المصاب بالفعل ليس من المفترض أن يأخذ اللقاح.

وأكد الحداد، في تصريحاته لـ«مستقبل وطن نيوز»، أن من الضروري تلقي اللقاح والشخص متأكد أنه سليم 100%، وفي حالة تلقي اللقاح والشخص مصاب بالفعل فهذا لا يُفسد مفعول اللقاح في الجسم.

وأشار إلى أن اللقاح ليس له أي آثار جانبية تُذكر وهو آمن تمامًا.

عاجل