رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النهاردة عيد ميلاد معز.. رحلة الداعية الإسلامي من الجامعة الأمريكية إلى حلا شيحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 كلما تزوج معز مسعود، تسبب في إثارة الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، فيما حصلت الفنانة حلا شيحة مؤخرا على الرقم 4 في القائمة، لتبدأ السوشيال ميديا في التساؤل حول اقتران الداعية الإسلامي من الفنانات بتلك السرعة.

وفي عيد ميلاده يستعرض "مستقبل وطن نيوز" أبرز المعلومات عن معز ورحلته في عالم الدعوة الإسلامية:-

ولد في مثل هذا اليوم عام 1978 وعاش أول حياته في الكويت، وكان موهوبًا في الموسيقى، وأصبح قائدًا لفرقة موسيقية وعازفَا للجيتار.

  • في عام 2000 تخرّج في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، قبل أن يتحول لدراسة العلوم الإسلامية بعدما توفي 6 أشخاص من أصحابه المقربين، بشكل متسلسل ومفجع في وقت متقارب في العام نفسه.
  • أصيب بورم وأجرى عملية جراحية لاستئصاله.
  • حصل على الماجستير في الدراسات الدينية وعلم اللاهوت من جامعة كامبريدج، وأول داعية مصري يلقي دروسه باللغة الإنجليزية.
  • قدم برنامجين باللغة الإنكليزية هما: الأمثال في القرآن Parables in the Qur'an، ودرجٌ إلى الفردوس Stairway to Paradise على قناة إقرأ الفضائية بين عامي 2002 و2006.

- في رمضان 2007 قدم معز برنامجه الأول باللغة العربية "الطريق الصح"، وتم تصوير البرنامج في خمس مدن رئيسية، هي: القاهرة وجدة وإسطنبول ولندن والمدينة المنورة.

- أسس شركة دعاية، وبدأ مشواره المهني في الإنتاج الإعلامي، وتناولت تجربته الأولى إخراج فيلم وثائقي مدته 15 دقيقة، وتم مشاهدة الفيلم أكثر من نصف مليون مشاهدة عبر شبكة الإنترنت على موقع اليوتيوب.

- لحن أغنية "الطريق الصح" التي ظهرت في برنامج "الطريق الصح" عام 2007 وهو ملحن أغنية "تتجوزيني".

- أول من اكتشف الفنانة ياسمين صبري، وكانت لا تزال بالحجاب، وقدمها كمراسلة في برنامج "خطوات الشيطان" 2013.

-  شارك في إنتاج فيلم "اشتباك" للنجمة نيللي كريم، والفنان هاني عادل، وأصرّ على حضور العرض الخاص للفيلم، ضمن فعاليات مهرجان "كان"، للتأكيد على أنّ الدين الإسلامي لا يرفض الفن.

-  أول داعية ينشر تفاصيل قصة حبه أثناء فترة الخطوبة مع المرشدة السياحية بسنت نورالدين، ولكن حدث الانفصال بعد ستة أشهر فقط.

- قبل أن تمر أيام على طلاق معز مسعود وبسنت نورالدين، حدث الزواج السري من الفنانة شيري عادل أثناء التحضير لإنتاج مسلسل "السهام المارقة"، الذي عُرض ضمن ماراثون دراما رمضان 2018، وأصرّ مسعود على أن يعلن الخبر بنفسه عبر بيان رسمي صادر عن شركته للإنتاج الفني.

- انفصل عن شري عادل وتزوج مؤخرا من الفنانة حلا شيحة.

 

عاجل