رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تراجع أسعار الذهب.. هل فقد المعدن الأصفر بريقه؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

سجلت أسعار الذهب اليوم السبت، أدنى مستوى لها منذ بداية عام 2021، وتراجعت بسبب ارتفاع عوائد الخزانة الأميركية، فيما فقدت أسعار الذهب بسوق الصاغة نحو 20 جنيها خلال الساعات القليلة الماضية، الأمر الذى دفع الكثير من التساؤلات في أذهان المواطنين وهو هل فقد الذهب بريقة؟.

من جانبه أكد هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه رغم تراجع أسعار الذهب خلال الساعات القليلة الماضية، إلا أن المعدن الأصفر لايزال الخيار الأول والملاذ الأمن للمواطنين لحفظ مدخراتهم.

وأشار «ميلاد» في تصريحات خاصة لـ «مستقبل وطن نيوز»، اليوم السبت، إلى أن الحديث عن انهيار أسعار الذهب يعد دربا من الخيال، مرجعا ذلك إلى أن التراجع الحالي في أسعار الذهب في الحدود الطبيعية ولم يتجاوز حاجز الـ 2 %، وهى الحدود الطبيعية للأسعار هبوطا وصعودا.

وألمح رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أن تراجع أسعار الذهب عالميا لم يكن بالشيء المقلق على الإطلاق، مؤكدا أنه من المتوقع معاودة صعود المعدن الأصفر خلال الفترة المقبلة.

وتراجعت أسعار الذهب في التعاملات الصباحية، اليوم السبت، الموافق 27 فبراير 2020، وهبطت أسعار المعدن الأصفر بسوق الصاغة بنحو 9 جنيهات منذ التعاملات المسائية أمس الجمعة.

وعالميًا، انخفضت أسعار الذهب والفضة أمس الجمعة بشكل ملحوظ، في ظل ارتفاع عوائد الخزانة الأميركية، ونزل الذهب في المعاملات الفورية بأكثر من 2.4 % إلى مستويات 1721 دولارًا للأونصة.

وخلال الـ 72 ساعة الماضية، تراجعت أسعار الذهب بسوق الصاغة بنحو 20 جنيها.

 

 

 

 

 

عاجل