رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تشكيله الجديدة.. «عبدالعال» يشهد اجتماع مجلس إدارة هيئة نظافة القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اجتماع مجلس إدارة هيئة نظافة وتجميل القاهرة، بعد تشكيله الجديد بديوان عام الهيئة بالعباسية.

وأكد محافظ القاهرة، تقديره لكافة العاملين بالهيئة، موضحًا أن الجهد المبذول من العاملين أصبح محل إشادة من جميع المسئولين فى الدولة.

وأشار "عبد العال" إلى أن عمال هيئة النظافة يؤدون عملهم تحت أى ظرف وهو مابدا واضحًا فى التعامل مع موجات الأمطار، التي تعرضت لها العاصمة الفترة الماضية، وكذلك خلال فترة مكافحة فيروس كورونا مؤكدًا تقديم كل الدعم المادى .

وحيا شهداء هيئة النظافة الذين قضوا نحبهم أثناء تأدية واجبهم بكل تفاني، مشددًا على ضرورة استمرار التواصل مع ذويهم وتلبية احتياجاتهم عرفانًا لما قدموه.

وطالب محافظ القاهرة بتفعيل دور المشاركة المجتمعية فى أعمال النظافة والتجميل، وحث المواطنين على المحافظة على ما يتم من أعمال.
كما طالب محافظ القاهرة بزيادة الاهتمام بالجمع السكنى واحكام الرقابة على متعهدى الجمع وأن تكون التعاقدات معهم صارمة وواضحة مع توقيع الغرامات الفورية والغاء التعاقدات فى حالة التقصير حرصًا على مصلحة المواطنين .

وأنشأت الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بالقرار الجمهوري رقم 284 لسنة 1983 وقد تضمن القرار اختصاصات الهيئة وتشكيل مجلس الإدارة والموارد المالية للهيئة، ويتكون مجلس الإدارة من رئيس مجلس الإدارة، ومستشار مجلس الدولة والسكرتير العام لمحافظة القاهرة، والسكرتير العام المساعد للمحافظة، ومدير مديرية الشئون الصحية، واستشاري بيئي، ورئيس الإدارة المركزية للمتابعة والرقابة، ورئيس الإدارة المركزية للإنارة، ورئيس الإدارة المركزية للنظافة،  ورئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والادارية والموارد البشرية، والمستشار القانوني للهيئة، والمستشار القانوني للمحافظ، ورؤساء أحياء المرج والمطرية وحلوان والبساتين. 

وفي نهاية الاجتماع قام مجلس إدارة الهيئة بمنح المحافظ درع الهيئة.



 

 





عاجل