رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بيع الأكل أون لاين.. سبيل صابرين في مواجهة صعوبات الحياة ومرض زوجها

نشر
مستقبل وطن نيوز

مشروع صغير عبر الفيسبوك هو قوت يوم "صابرين" وطفلتها مكة البالغة من العمر 5 سنوات، فهي لديها صفحة لبيع الخضار والأطعمة والطيور، عن طريق نشر الصور ثم تتلقى الرسائل للطلبات.

بدأت الحكاية منذ مرض زوجها بالسرطان من حوالي سنة، فضاق بها الحال وتراكمت عليها الديون، بسبب دفع مستحقات المستشفى وشراء العلاج، مع شراء ما يحتاجه المنزل من متطلبات ودفع الإيجار.

وبالرغم من صغر سنها إلا أن ملامحها مرسومة بمتاعب الزمن، قائلة "أنا عندي 26 سنة، وتعبت من تحمل المسئولية لوحدي، والناس مش بترحم حد".

وأضافت، "أنا حياتي كانت كويسة لحد مرض جوزي، وبعد كده اضطريت أبيع كل حاجة واستلف، لحد ما صاحبتي نصحتني أعمل صفحة أبيع فيها أكل لأني شاطرة فيه".

وبدأت صابرين في شراء الطيور والخضروات وتقوم بتنظيفهم جيدا ثم تبدأ تصويرهم لترويجها عبر الفيسبوك، ومع الوقت أصبحت محل ثقة لجميع الأشخاص الذين يتعاملون معها، مشيرة "أنا بكسب رزقي بالحلال عشان ربنا يكرمني.

وبعد أن تتلقي الطلبات، تقوم أم مكة "صابرين"، بتجهيز الأكلات في الأكياس البلاستيكية على قدر استطعتها، ثم تحمل طفلتها على كتفيها وتسير في طريقها إلى العناوين التي تم إرسالها من قبل الأشخاص، لتستلم الفلوس وتسلم الطلبات.

وأكدت، أن بالرغم من مهارتي وثقة الناس بي، إلا أنني لا أبيع يوميا، فهناك الكثير من الأيام لا يكون لدي دخل أصرف به على ابنتي، ولا أستطيع زيارة زوجي في المستشفى.

عاجل