رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شكاوى من فشل الدخول على «السيستم» بامتحانات ثانوي.. و«التعليم» تتدخل

نشر
مستقبل وطن نيوز

سيطرت حالة من القلق لدى طلاب المدارس وأولياء الأمور، بسبب عدم تمكن بعض الطلاب من الدخول على منصة امتحانات الصف الأول الثانوي، بسبب مشكلات متعلقة بالشبكة، ومشاكل أخرى تقنية متصلة باسم المستخدم وكلمة المرور.

ووجه أولياء الأمور تساؤلات لمسئولي وزارة التربية والتعليم حول مصير أبنائهم، كما تسائلوا عن وقت الامتحان، وهل سيبدأ منذ دخول الطالب على الامتحان؟ أم أنه محدد بفترة محددة.

وطالب مجدي مدحت، ولي أمر ومؤسس جروب "نافذة على التعليم"، بضبط النفس قائلًا: "أرجو أن نهدأ جميعا، ونهدى أبنائنا، وطلب ممن واجهتهم مشكلة يكتب اسم المدرسة وعنوانها واسم المحافظة"، مؤكدًا أن جميع تلك المشاكل سوق ترفع للوزارة.



وأكد مدحت، أنه يجب على الطلاب أن يثبتوا حالة وقوع السيستم بعمل محضر في المدرسة.

وفي السياق ذاته، وجه معلمون شكوى إلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بسبب عدم تمكن بعض طلاب الصف الأولى الثانوي، الذين يؤدون اليوم امتحان اللغة العربية إلكترونيا، من الدخول على منصة الامتحان بسبب ضعف الإنترنت.



وقالت معلمة على إحدى مجموعات واتس آب: "لحد الآن الطلبة مش عارفة تدخل على منصة الامتحان مفيش نت سواء على الشريحة أو الواى فاى"، مؤكدة أن ذلك بمدارس محافظة الشرقية".

فيما أكدت معلمة أخرى وجود نفس المشكلة قائلة: "النت فاصل وحتى شبكة الشريحة مفيش شبكة خالص، وبعض الطلاب لديهم خوف شديد".



تعليق وزارة التربية والتعليم

أوضحت الدكتورة راندا شاهين، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مركز التطوير التكنولوجي بوزارة التربية والتعليم يعمل على حل المشكلة التقنية التي تسببت في تعطل دخول طلاب أولى ثانوي على منصة الامتحان.

وأكدت شاهين، خلال تصريحات صحفية اليوم السبت؛ أنه جارٍ الانتهاء من المشكلة، مؤكده أنها حدثت في محافظتين أو 3 على الأكثر.

وأشارت رئيس قطاع التعليم العام إلى أنه سيتم تعويض الطلاب عن هذا الوقت، وسيحسب لهم المدة، من وقت الدخول على منصة الامتحان فعليا.



محافظ القاهرة: وقت الامتحان سيحسب من بدء الدخول على التابلت

وأكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، خلال جولته التفقدية لامتحانات الصف الأول الثانوي اليوم بالمدارس، أن وقت الامتحان سيحسب من بدء الدخول على التابلت، مؤكدا أنه سيتم إتاحة التوقيت كاملًا.

جدير بالذكر أن امتحان الصف الأول الثانوى العام بدأت من قليل فى مادة اللغة العربية إلكترونيا على التابلت فى المدارس، حيث شهدت المدارس إجراءات وقائية وصحية فى إطار تطبيق الإجراءات الوقائية ضد كورونا.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوى، اليوم السبت، امتحان الفصل الدراسى الأول فى مادتى العربى والأحياء إلكترونيا وورقيا لمن لم يتسلم التابلت، ويبدأ الامتحان العربي 9 صباحا حتى 10 ونصف لمدة 90 دقيقة، كما يبدأ اختبار الأحياء 11 ونصف لمدة 45 دقيقة.