رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم العالي تكشف لـ «مستقبل وطن نيوز» تفاصيل استعدادات الجامعات للامتحانات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي سوف يتفقد خلال الأسبوع المقبل عددًا من الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، للاطمئنان بشكل شخصي على اتخاذ كافة إجراءات الوقاية والحماية في كافة الجامعات.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي في تصريحات خاصة لموقع «مستقبل وطن نيوز» أن الجامعات أصبح لديها خبرة في إجراءات الوقاية والحماية والإجراءات الاحترازية، وذلك من خلال الموجة الأولى لجائحة فيروس كورونا في الفترة الماضية.

وحول عملية استعداد الجامعات للامتحانات أشار إلى أنه تم تطهير المدرجات وقاعات التدريس وجميع المعامل والغرف العامة، بجانب استعداد العيادات الطبية والمستشفيات الجامعية، ووجود خطة طوارئ كاملة، بجانب وجود لجان لإدارة الأزمات داخل الكليات، مؤكدًا أن تلك اللجان مكلفة بتقديم تقرير يرفع لرئيس الجامعة ثم وزارة التعليم العالي، لكي يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة وجود أي ظروف طارئة ولكي يكون هناك قراءة كاملة للمشهد طول تلك الفترة.

ومن المقرر أن يتفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، غدًا السبت، جامعتي عين شمس والقاهرة، وذلك للاطمئنان على تطبيق الإجراءات الاحترازية وانتظام سير العملية التعليمية والامتحانات.

كما يتفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المدرجات وأروقة الجامعتين، وإجراء الحوارات مع الطلاب وأعضاء هيئات التدريس، كذلك الاطمئنان على ترتيبات امتحانات الفصل الدراسي الأول والالتزام بكافة القواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

كان المجلس الأعلى للجامعات قد أقر في اجتماعه الأخير بجامعة حلوان، الضوابط والإجراءات الاحترازية لعودة الدراسة وإجراء الامتحانات، بعد إعلان الخريطة الزمنية للتيرم الثاني ومد فترة الدراسة للعام الجامعي 3 أسابيع مبدأيًا.

وأعلنت الجامعات استعداداتها الكاملة، لاستقبال الطلاب سواء لإجراء الامتحانات أو استئناف الدراسة، وكذلك استقبالهم في المدن الجامعية، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة للحد من تفشي الوباء

عاجل