رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتفقدان ميناء الصيد بالطور

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير ومحافظ جنوب سيناء خالد فودة، يرافقهما المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وقيادات الوزارة والمحافظة، ميناء الصيد البحري ومصنع الثلج بمدينة طور سيناء، والتقيا بالصيادين واستمعا لمطالبهم.

وقال الدكتور صلاح مصيلحي رئيس هيئة الثروة السمكية، إن ميناء الصيد البحري بالطور تم إدراجه بخطة التنمية الاقتصادية في عام 2015، لافتا إلى أن هيئة موانئ البحر الأحمر تنفذ أعمال التطوير المطلوبة على مراحل، حيث تم الانتهاء من أول مرحلة وهي الرصيف البحري لاستيعاب ضعف المراكب الحالية ومبنى إداري من طابقين على مساحة 80 متر مربع ومبنى لخدمة الصيادين من طابقين على مساحة 100 متر مربع، وتطوير شبكة المرافق.

وأضاف أنه جاري العمل بالمرحلة الثانية وتتضمن رفع كفاءة مركز تجميع الأسماك، ورفع كفاءة مبنى القزق الميكانيكي والورش، وإنشاء ورش جديدة وإنشاء مصنع ثلج البلاطات بمساحة 250 م2، بالإضافة إلى المرحلة الثالثة التي لم تبدأ بعد.

جدير بالذكر أن وزير الزراعة يرأس وفدا من قيادات الوزارة خلال زيارته الحالية لمحافظة جنوب سيناء لدفع عجلة التنمية الزراعية بالمحافظة، وحل مشاكل أهالي سيناء، ويختتم القصير زيارته غدًا بتفقد عددًا من المشروعات الزراعية بمدينة نويبع.

عاجل