رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص.. هل يمكن حجب المواقع الإباحية؟ وزير الاتصالات الأسبق يجيب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، أنه على الرغم من خطورة المواقع الإباحية على النشء والمجتمع، إلا أنه مواجهة أخطار تلك المواقع بالغلق أو الحجب لن يكون الحل المناسب، وإنما يكمن مواجهتها برفع الوعي ضد مخاطرها.

وأشار «نجم» في تصريحات خاصة لـ «مستقبل وطن نيوز» إلى أن حجب المواقع الإباحية ليس بالأمر الهين، خاصة وأن تلك المواقع لا يمكن ملاحقتها أو حجبها، لأنه تغير عنوان بروتوكول الإنترنت لها IP address بسهوله، وبالتالي، فكلما تم حجب IP address لأى موقع إباحي فيتم تغير ذلك مع تقديم نفس المضمون.

وألمح وزير الاتصالات الأسبق أن حجب أي موقع سواء موقع إباحي أو غيرة يكون إما بحكم قضائي أو لضرورة تقتضى ذلك الحجب مثل المواقع الموالية للجماعات الإرهابية والتي تحرض على العنف وغيرها، أما فيما يتعلق بالمواقع الإباحية فالأمر مختلف، حين أن عددها كبير جدًا ويتطلب حجبها ملاحقة تلك المواقع ومعرفه الـ IP address لها، والذى يتم تغييرة بسهولة ومن ثم فنحن ندور في دائرة مغلقه مع عدد لا نهائي من المواقع الإباحية.

وقال:" التوعية والرقابة الذاتية للأسرة تعد السبيل الوحيد لمكافحة أخطار المواقع الإباحية، وحماية النشء من مخاطر تلك المواقع يستوجب زيادة الوعى ضد مضمون ما تقدمة  المواقع الإباحية، والتحذير من خطرها على المجتمع.

 

 

عاجل