رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاده الـ32.. مروان محسن مهاجم «مونديالي» نصفه مدربيه على الجماهير

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحتفل اليوم الجمعة، مروان محسن، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعيد ميلاده الـ32، وولد في مثل هذا اليوم عام 1989.

ولعب مروان محسن، لنادي بتروجت في بداية مشواره، وخاض معه 73 مباراة سجل خلالها 18 هدفًا، وصنع 3 أهداف، ثم احترف منه في صفوف فريق جيل فيسنتي البرتغالي، ولعب معه 26 مباراة أحرز خلالهم هدفين وصنع 3 أهداف أخرى.

مروان محسن، عاد من رحلة الاحتراف للعب ضمن صفوف فريق الإسماعيلي، وخاض معه 32 مباراة سجل خلالهم 14 هدفًا، وأصبح من وقتها لاعبًا دوليًا، حيث خاض 12 مباراة مع منتخب مصر أحرز فيهم 3 أهداف.

وانتقل مروان محسن لصفوف فريق الأهلي، في يونيو عام 2016، بعد تألقه بقميص الإسماعيلي، في صفقة وقتها بلغت قيمتها 10 ملايين جنيه، حيث تعاقد معه الأهلي ليكون بديلًا للجابوني ماليك إيفونا، الذي رحل عن الأهلي لفريق تيانجين تيدا الصيني، مقابل 8 ملايين دولار.

أصيب مروان محسن في 2017، بقطع في الرباط الصليبي، أثناء مشاركته مع منتخب مصر أمام المغرب، في بطولة كأس الأمم الأفريقية وقتها، ليغيب عن الملاعب قرابة السنة، ثم عاد من جديد في عام 2017-2018، ثم لعب وقتها في هذا الموسم 13 مباراة في مختلف البطولات مع الأهلي، وسجل 4 أهداف، وصنع هدف واحد.

وسجل مروان محسن خلال مسيرته الكروية، 63 هدفًا، وصنع 22 آخرين، خلال مسيرته في 261 مباراة خاضها مع مختلف الأندية التي لعب لها.

وعلى مستوى البطولات، توج مروان محسن ببطولة الدوري 4 مرات، ولقب كأس مصر مرة، والسوبر المصري مرتين، بينما توج ببطولة دوري أبطال أفريقيا مرة، بينما شارك مع مصر في كأس العالم عام 2018 الذي أقيم بروسيا وكأس العالم للأندية مع الأهلي، الذي أقيم مؤخرًا في قطر.

ويعاني مروان محسن، مهاجم الأهلي، من سوء توفيق كبير تسبب في هجوم جماهيري عليه، وطالب الكثير برحيله عن الفريق الأحمر، إلا أن جميع من تولوا تدريب الأهلي، كانوا يجددون الثقة فيه على الرغم من العقم التهديفي، إلا أنه دائمًا ما كان حاضرًا ويظهر بمباريات الأهلي، نظرًا لقناعة المدربين بإمكانياته، كونه مهاجم «محطة» جيد.

عاجل