رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو.. تدشين أول أسطول صيد مصري بتكلفة مليار و800 مليون جنيه وتطوير إشارات السكة الحديد يكلف 49 مليار جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار الهامة، منها الإعلان عن أول أسطول صيد مصري بتكلفة مليار و800 مليون جنيه، بالإضافة للإعلان بأن تطوير إشارات السكة الحديد يكلف الدولة 49 مليار جنيه.

وفيما يلي، نقدم لكم هذه الأخبار على النحو الأتي:

«أول أسطول صيد مصري».. رئيس قناة السويس: بناء 100 سفينة بـ مليار و800 مليون جنيه

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل مشروع أسطول الصيد المصري، موضحا أنه يتكون من 100 سفينة صيد، ويتكون المشروع من 3 مراحل كل مرحلة بعدد من السفن.

وزير النقل: 49 مليار جنيه لتطوير إشارات السكة الحديد

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن هيئة النقل النهري مسئوليتها مواجهة ما يسمى بمعديات الموت، منوها بأنهم يقومون بإنشاء كوبري لكل قرية تقع على جانبي ترعة، وتعدادها يفوق 10 آلاف نسمة، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

«اطمئنوا».. وزير العدل يوجه رسالة هامة للمواطنين بشأن رسوم التسجيل العقاري

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن هناك طريقين لتسجيل الوحدات العقارية منها تسجيل رضائي، والآخر قضائي، وكل نوع له رسوم وخطوات، لافتًا إلى أن هناك حالات لا تخضع لرسوم التصرفات العقارية.

وزيرة التضامن عن «حياة كريمة»: «مش هندخل نعمل شوية خدمات وخلاص»

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بضرورة العمل على توفير حياة كريمة للمواطن، وتقديم دعم متكامل له، وهو ما تعمل مؤسسات الدولة على تحقيقه.

«التنمية المحلية» تكشف تفاصيل توجيه الرئيس السيسي بشأن شكاوى المواطنين

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنهم يعملون على رفع كفاءة مبادرة "صوتك مسموع".

محافظ أسيوط: «الأهالي بيقولوا عايزين كذا.. وبنقولهم تحت أمركم وننفذ»

قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إن محور ديروط هام جدًا، وسيحدث سيولة مرورية بالمحافظة، لافتًا إلى أن المحافظة لديها خطة طموحة لتطوير الطرق الداخلية على مستوى مراكز المحافظة.

كامل الوزير عن النقل النهري: «اللي عايز يشتري مراكب ويرخصها جاهزين»

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن الدولة متوجهة لتطوير قطاع النقل النهري ليستعيد قوته، مشيرًا إلى أن النقل النهري كان يستخدم في نقل معظم البضائع منذ 40 عامًا.

وزير النقل: أكثر حوادث الطرق بسبب العامل البشري

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن كافة الطرق الزراعية تشهد حوادث سير، موضحا أن هناك 4 أسباب وراء حوادث الطرق، وهى سوء حالة التخطيط، والعامل البشري، وعدم تطبيق القانون، وحالة الطريق.

وزير النقل لـ«الصعايدة»: «اصبروا علينا شوية»

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن الاهتمام بتطوير الطرق في محافظات الصعيد في القلب من اهتمامات الحكومة، والرئيس عبدالفتاح السيسي، معلقا: "صعيد مصر في القلب من اهتمامات الدولة".

أول تعليق لـ وزيرة التضامن على مبادرة الإسعاف الاجتماعي

كشفت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تفاصيل دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لمبادرة الإسعاف الاجتماعي، معربة عن سعادتها لدعم القيادة السياسية لهذه المبادرة، مشيرة إلى أن المبادرة تستهدف التعرف على الحالات الاجتماعية المركبة التي تحتاج للتدخل السريع.

الصحة: حملة تطعيم شلل الأطفال تستهدف رفع الحالة المناعية لأقل من 5 سنوات

شدد الدكتور علا عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، على أهمية أن يحرص أولياء الأمور على إعطاء أطفالهم حتى 5 سنوات تطعيم شلل الأطفال ضمن الحملة القومية لشلل الأطفال التي تطلقها الوزارة يوم 28 فبراير وحتى 3 مارس المقبل.

شاهد.. ماذا قالت الصحة عن تذبذب أعداد حالات الإصابة بكورونا في مصر؟

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، إن تذبذب أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر أمر طبيعي، حيث أن هذا هو طبيعة الأمراض الفيروسية.

الصحة ترد على مخاوف الأسر من تطعيمات الأطفال بسبب كورونا

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، إن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال هى إجراء متعارف عليه تقوم به وزارة الصحة سنويا.

الصحة تكشف تفاصيل تخصيص رقم لتلقي استفسارات حالات العزل المنزلي

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، إن الوزارة خصصت الرقم 1440 لاستقبال الرسائل النصية لمتابعة حالات العزل المنزلي لمصابي كورونا، وذلك حتى لا تتدهور الحالات البسيطة.

التنمية المحلية: تنفيذ المرحلة الثانية من «حياة كريمة».. مارس المقبل

قال الدكتور ولاء جاد الكريم، مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، إنهم انتهوا من وضع خطة المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة بالتنسيق مع عدد من الجهات.

 

 

عاجل