رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«إجراءات الضبط والحبس الاحتياطي كفيلة بردعة».. حيثيات الحكم على طبيب الزقازيق المتهم بالتحرش

نشر
مستقبل وطن نيوز

أسدل الستار على قضية طبيب الزقازيق المتحرش بفتاة، والاستمناء داخل وسيلة نقل عام "ميكروباص"، بالحكم حضوريًا على المتهم "عبد الرحمن. م" بالحبس سنة مع الشغل وألزمته بالمصاريف الجنائية وأمرت بإيقاف العقوبة لمدة 3 سنوات تبدأ من تاريخ صدور الحكم.

ورأت هيئة المحكمة أن ما لقاه المتهم من إجراءات قبض وضبط وحبس احتياطي كفيلة بردعة وعدم معاودته لارتكاب مثل هذا السلوك وفقًا لما أحاطت به عن بصر وبصيرة من ظروف وملابسات تلك الدعوة وباستحضار غاية المشرع على الجاني فلم يبتغ منها الإيذاء ولكن كان يقصد الإصلاح والتهذيب، وفق قرار محكمة جُنح بندر ثاني الزقازيق، بمحافظة الشرقية.

رأس الجلسة المستشار محمد هاشم رئيس المحكمة، والمستشار خالد خضير وكيل النيابة وأمانة سر أشرف عبد المنعم وأحمد عادل وأحمد مهدي، وجاء الحكم بعد الاطلاع على المواد 278 و306 مكرر فقرة أ من قانون العقوبات وعملا بنص المادتين 32 و55 من قانون العقوبات.

في 31 أكتوبر الماضي قررت نيابة قسم الزقازيق، برئاسة أحمد البدري، مدير النيابة، وبإشراف المستشار محمد الجمل، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، حبس طبيب بمستشفى الزقازيق الجامعي 15 يومًا على ذمة التحقيق بتهمة قيامه بفعل غير أخلاقي أثناء استقلاله ميكروباص أجرة وتحرر محضر رقم 6583 قسم ثان.

 وتلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مباحث قسم ثان الزقازيق، بورود بلاغًا من طالبة تدعي "ه ع " وسائق ميكروباص يتهمان "ع . م" طبيب بمستشفى الزقازيق الجامعي، بقيامه بفعل فاضح، أثناء تواجده بالميكروباص وسط الركاب بغرض التحرش بالمجني عليها.

وانتقلت قوة من الشرطة لمكان الواقعة واصطحبت الطبيب إلي القسم، واتهمته الفتاة بأنه قام بعمل غير أخلاقي أثناء استقلاله ميكروباص أجرة ووقوفه ناحية المقعد الذي تجلس عليه، مضيفة أنها نهرته لكنه لم يستجب ما دفعها لنهره بصوت أعلى، ما آثار انتباه الركاب والسائق ووقعت مشادات كلامية، فسارع الطبيب بمغادرة الميكروباص، ولحقت به الفتاة وتجمع عدد من المارة بينهم سائق، وقام بالتحفظ عليه حتى حضور الشرطة، وإحالته للنيابة العامة.

وقررت محكمة جنح مستأنف الزقازيق المنعقدة بغرفة المشورة، بتاريخ 18 نوفمبر الماضي، قبول استئناف نيابة قسم ثاني الزقازيق،  برئاسة أحمد البدري، رئيس النيابة، وبإشراف المستشار محمد الجمل، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، على قرار إخلاء سبيل "ع. م"  طبيب بمستشفى الزقازيق الجامعي، بكفالة 200 جنيه على ذمة قضية اتهامه بالتحرش بطالبة جامعية، كما قررت المحكمة تجديد حبس المتهم 15 يومًا جديدة على  ذمة التحقيقات، وكان قاضى المعارضات بمحكمة جنح قسم ثاني الزقازيق، قرر بجلسة 17 نوفمبر، إخلاء سبيل "ع. م" طبيب بمستشفى الزقازيق الجامعي، بكفالة 2000 جنيه على ذمة التحقيقات، وقامت النيابة العامة بالاستئناف على الحكم، وتم إحالته لمحكمة الجنح لمحاكمته.

عاجل