رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم يحسم الجدل.. يحق لطلاب الثانوية استخدام الكتب الإلكترونية خلال الامتحانات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه مسموح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الإلكترونية باستخدام خاصية تقسيم الشاشة.

وأكد الوزير في تصريح خاص لموقع "مستقبل وطن نيوز"، أنه يسمح للطلاب باستخدام تلك الخاصية للاطلاع على الكتب الـ pdf والمصادر المتاحة لأن الامتحان open book.

كانت مديرية التربية والتعليم بالمنيا، أصدرت عدة تعليمات هامة، بعد الاجتماع مع مديري المدارس الثانوي، بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، من بينها التأكيد على عدم استخدام خاصية قسم الشاشة أثناء الاختبارات.

وفي نفس السياق، ناشد مجدي مدحت أحد أولياء الأمور لأحد الطلاب في المرحلة الثانوية ومؤسس جروب «نافذة على التعليم» وزارة التربية والتعليم بالعدول عن تعليماتها التي أصدرته للمديريات التعليمية بالتأكيد على الطلاب عدم استخدام خاصية تقسيم الشاشة أثناء الاختبارات.

وقال أحد أولياء الأمور لأحد الطلاب، إن مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا أصدرت تعليماتها اليوم لمديري المدارس الثانوية ومن ضمن التعليمات التأكيد على الطلاب عدم استخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت أثناء الاختبارات.

وتابع أن هذا التنبيه يتعارض مع تصريحات وزير التربية والتعليم وتعليمات رئيس قطاع التعليم دكتورة راندا شاهين حيث أصدرت رئيس قطاع التعليم تعليمات واضحة لكافة المديريات التعليمية وكان من ضمن هذه التعليمات إنه يسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بكل مادة فقط أثناء الامتحانات.

وأوضح أنه بناء على تعليمات الوزارة سابقًا إنه لن يتم طباعة الكتب الورقية لطلاب المرحلة الثانوية وذلك لوجودها على موقع الوزارة ويستطيع الطلاب تحميلها على أجهزة التابلت بصيغة pdf واستخدامها أثناء الامتحانات إذا احتاجوا إليها.

وطالب وزارة التربية والتعليم بالتنبيه على المديريات التعليمية بضرورة إتاحة خاصية تقسيم شاشة التابلت للطلاب أثناء الامتحانات وذلك حتى يتثنى لهم تصفح الكتب الدراسية المحملة على التابلت والرجوع إلى أي قانون أو معلومة يحتاجونها في ظل عدم وجود كتاب ورقى مطبوع.

 

 

عاجل