قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الخميس بجولة تفقدية لمتابعة الأعمال الجارية على قدم وساق في مصنع تدوير المخلفات الجديد بموقع سندوب بتكلفة إجمالية متضمنة تكلفة نقل التراكمات التاريخية للمقلب 317 مليون جنيه، وذلك برفقة نواب البرلمان النائبة الدكتورة نسرين عمر و النائبة الدكتورة ولاء التمامى و الدكتورة ولاء عبد الفتاح.
وكان في استقبال المحافظ والوفد المرافق، مسئولي الهيئة العربية للتصنيع القائمة على تنفيذ المشروع، حيث استمع المحافظ إلى شرح مفصل من أعضاء لجنة جهاز الإشراف على التنفيذ برئاسة سلوى جابر وكيل وزارة الاسكان وعبده محمدين مدير عام إدارة المخلفات بديوان عام المحافظة، عن مراحل العمل في تركيب المعدات بالمصنع الجديد لتدوير المخلفات.
وقال المحافظ إن المصنع الجديد بتكنولوجيا ( ألماني/ هولندي) بطاقة استعابية 1200 طن يوميا، مشيرا إلى أنه من المقرر بدء التشغيل التجريبي خلال الأسابيع القليلة القادمة، مما يساهم فى وضع الحلول النهائية لمشكلة القمامة بالدقهلية.
وأضاف أن المصنع بموقع سندوب يعد الأول من نوعه على مستوى الجمهورية من حيث الطاقة التصميمية ويحتوي على عدد 2 خط فرز ويقام على مساحة 18 فدانا بعد أن تم اخلاء تراكمات تاريخية (مقلب سندوب) بإجمالي تراكمات 845 ألف طن تم نقلهم والتخلص الٱمن منهم بالموقع المخصص لذلك.
وأشار المحافظ إلى أن مصنع سندوب يخدم المنطقة المركزية للمحافظة ضمن عدد 7 مراكز تمثل ثلث مراكز المحافظة.