رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حراسة مرمى الزمالك مهددة.. التمرد والنفسنة ناقوس خطر للحراس الثلاثة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الأيام القليلة الماضية حالة من الجدل داخل نادي الزمالك وتحديدًا قبل مباراة الفريق الماضية أمام فريق تونجيث السنغالي، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

حالة الجدل بطلها مركز حراسة المرمى في الزمالك، بعد أن اعترض محمد أبو جبل، حارس مرمى الفريق على قرار الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي باتشيكو، بشأن استبعاده من مباراة تونجيث السنغالي ومشاركة محمود عبد الرحيم جنش بدلًا منه بشكل أساسي، وهو الأمر الذي أثار غضب واستياء الحارس أبو جبل معترضًا على قرار باتشيكو.

أزمات حراس الزمالك لم تكن وليدة هذه اللحظة ولكن لها سوابق وشواهد عديدة بطلها  الحراس الثلاثة محمد أبو جبل وجنش ومحمد عواد.

ونرصد في التقرير التالي  أهم الأزمات التي شهدتها حراسة مرمى الزمالك الفترة الماضية بين الحراس الثلاثة.

عواد يثير الجدل 

أثار محمد عواد، حارس مرمى نادي الزمالك الجدل أمس الأربعاء، بعدما نشر صورة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، ظهر فيها موجهًا قدمه نحو مجسم يحمل قميصه.

ولا يشارك عواد في مباريات الزمالك منذ فترة طويلة، في ظل عدم اعتماد البرتغالي باتشيكو عليه في المباريات والاعتماد فقط على محمد أبو جبل طوال الفترة الماضية.

صورة عواد اعتبرها البعض إهانة من الحارس لقميص نادي الزمالك، مما دفع اللاعب للرد والدفاع عن نفسه وأكد أن الصورة هدية من أحد المعجبين وأنه يكن كل الاحترام والتقدير للزمالك وجماهيره وأنه يتعرض لظلم كبير وحملة شرسه لتشويه سمعته.


جنش: الشناوي الأفضل وأبو جبل ليس صديقي

أثار محمود عبد الرحيم جنش، حارس مرمى نادي الزمالك الجدل بعد التصريحات التي أطلقها عن زميله بالفريق محمد أبو جبل، حيث أكد وقتها جنش أن أبو جبل صديقه في الملعب فقط ولا تربطه به أي علاقة خارج الملعب من صداقة.

تصريح آخر أطلقه جنش أثار الجدل بعدما أكد أن محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي هو الأفضل في الكرة المصرية الفترة الحالية، وأن هذا لا يمنع أن أبو جبل يسير بشكل جيد مع الزمالك، وهو ما أثار غضب أبو جبل وقتها واعتبره إهانة له.

تصريحات جنش أثارت غضب جماهير الزمالك والمسئولين بالقلعة البيضاء، خاصة وأن الثنائي يلعبان معًا في فريق واحد، وكان من الأولى دعم زميله.

أزمة أبو جبل وعواد

أزمة أخرى نشبت بين أبو جبل ومحمد عواد، حينما نشر أبو جبل إشادة من أحد المعجبين، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، بأنه يستطيع اللعب على أي حارس، ليرد عليه عواد بصورة أخرى أثارت الجدل مكتوب عليها : «الجبال تبقى خلفي»، في إشارة إلى أنه الحارس الأول بالزمالك.

أزمات حراس الزمالك مستمرة ولا تجد حلول حتى هذه اللحظة، وهو ما يهدد استقرار مركز حراسة المرمى خلال  الفترة الماضية، بعد النفسنة والتمرد بين الحراس الثلاثة والأزمات الني نشبت بينهما الفترة الماضية، فهل يجد هذا المركز من يستطيع تهدئة الأمور والأجواء وإخماد النيران التي من شأنها أن تشعل وتضرب استقرار الفريق.



عاجل