رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية يتفقد أعمال تطوير مصنع تدوير القمامة بسندوب.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الخميس، الاعمال الجارية في مصنع تدوير المخلفات الجديد بسندوب.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية في مجال بناء الانسان وتوفير بيئة صحية وآمنة من خلال اتخاذ خطوات عاجلة لتنفيذ المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة للواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

وقد استمع المحافظ والوفد المرافق إلى شرح مفصل من اعضاء لجنة جهاز الإشراف على التنفيذ برئاسة المهندسة سلوى جابر وكيل وزارة الإسكان والمهندس عبده محمدين مدير عام إدارة المخلفات بديوان عام المحافظة واعضاء اللجنة، عن مراحل العمل في تركيب المعدات بالمصنع الجديد لتدوير المخلفات.

وأكد المحافظ، أن المصنع الجديد بتكنولوجيا " ألمانى/ هولندى" بطاقة استيعابية 1200 طن يوميا مشيرا إلى أنه من المقرر بدء التشغيل التجريبي خلال الأسابيع القليلة القادمة مشيرا إلى أن ذلك يساهم في وضع الحلول النهائية لمشكلة القمامة بالمحافظة.

وطالب المحافظ بضرورة مضاعفة الجهد وزيادة حجم العاملين والفنين القائمين على التنفيذ وتكثيف الأعمال التزاما بالبرنامج الزمنى لبدء التشغيل التجريبي.

وقد أكد مختار أن المصنع الجاري إنشاه بموقع سندوب يعد الأول من نوعه على مستوى الجمهورية من حيث الطاقة التصميمية حيث يحتوي على 2 خط فرز طاقة 40 طن/ ساعة بإجمالي 1200 طن يوميا.

حيث يقام المصنع على مساحة 18 فدان بعد أن تم إخلاء تراكمات تاريخية "مقلب سندوب" بإجمالي تراكمات 845 ألف طن تم نقلهم والتخلص الآمن منهم بالموقع المخصص لذلك، منوها إلى أن التكلفة الإجمالية لإنشاء مصنع سندوب متضمنة تكلفة نقل التراكمات التاريخية للمقلب ما قيمته 317 مليون جنيه.

 







عاجل