رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التموين يتفقد مشروعات تطوير مصنع سكر ومطحن إدفو

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرى الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، زيارة ميدانية لمحافظة أسوان، رافقه خلالها اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وعدد من أعضاء مجلسي النواب، والشيوخ.

 شملت الزيارة تفقد مصنع سكر إدفو ومطحن وصومعة إدفو، بجانب تفقد هايبر وفرع الجملة بالشيخ هارون؛ بالإضافة إلى افتتاح هايبر وماركت العقاد. 

واستهل الوزير والمحافظ جولتهما التفقدية بمصنع سكر إدفو،  بتفقد الأقسام حيث استعرض الدكتور ممدوح أبوالقاسم مدير المصنع الإنتاج اليومي الذي يصل إلى 1000 طن سكر بإنتاج سنوي يصل لنحو 112 ألف طن؛ حيث يقوم بعصير حوالى 10 آلاف طن يوميا من محصول قصب السكر؛ خاصة بعد أعمال التطوير التي شهدها المصنع شملت تغيير وتركيب تروبينات للعصارات. 

 وتفقد الدكتور علي المصيلحي، أعمال التطوير ورفع كفاءة مطحن وصومعة إدفو بتكلفة 60 مليون جنيه لينتج يوميا 300 طن من الدقيق لتغطية إحتياجات المواطنين بمدينة وقرى إدفو من الدقيق البلدي المدعم، سواء لأصحاب المخابز أو المستودعات، كما تصل الطاقة الإستعابية للصومعة إلى 30 ألف طن موزعة على 6 خلايا تخزين. 

 كما قام الوزير والمحافظ بتفقد هايبر الشيخ هارون الذى يقع على مساحة 754 م2، بجانب تفقد مخزن الجملة الملحق به على مساحة 920 متر، الذي يضم المخزون الإستراتيجى من السلع الغذائية والاستهلاكية بما يضمن توافرها بأرصدة كافية في ظل اهتمام الدولة بتحقيق التوازن المطلوب في أسعار هذه السلع وحماية المواطنين من جشع بعض التجار ولاسيما بعد ميكنة جميع مخازن الجملة بإجمالي 699 مخزن جملة، واختتم وزير التموين جولته الميدانية بافتتاح هايبر وماركت العقاد. 

وأكد حسام العربي وكيل وزارة التموين بأسوان، بأنه تم إنشاء الهايبر بتكلفة 9 ملايين جنيه، ويقع على مساحة 600 م2 ويشمل طابقين يضمان مختلف أقسام السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية بأسعار مخفضة وأقل من مثيلاتها في الأسواق المحلية ليخدم المواطنين، ويلبى الاحتياجات الجماهيرية من هذه السلع.









عاجل