رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطاولت على يوسف شاهين.. معلومات لا تعرفها عن فردوس عبد الحميد في عيد ميلادها

نشر
مستقبل وطن نيوز

مكانة خاصة تحتلها الفنانة فردوس عبد الحميد في قلوب جيل الثمانينات والتسعينات الذين ارتبطوا بأعمالها الدرامية، وهي تقدم دائما الشخصية الملتزمة التي تنال احترام الأسرة.. وفي عيد ميلادها يستعرض "مستقبل وطن نيوز" أبرز المحطات في حياتها.

-ولدت في مثل هذا اليوم عام 1947 في الإسكندرية، ووالدها عبد الحميد محمود تاجر أثاث.

-التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت فيه عام 1969.

-بدأت مشوارها الفني من خلال خشبة المسرح القومي، وبعدها رشحها المخرج كمال الشيخ لتقدم دوراً في فيلم "على من نطلق الرصاص"، مع الفنانة ​سعاد حسني​ في عام 1975.

- أول فرصة لها في البطولة المطلقة، من خلال مسلسل "حكاية ميزو مع سمير غانم وحقّق المسلسل نجاحاً كبيراً.

 - شاركت في عدد من الأفلان السينمائية منها "الجنة تحت قدميها، وحب فوق البركان وتمضي الأيام، وطائر على الطريق، والحريف، والطوق والأسورة، وحبيبي أصغر مني، وقضية الأستاذة عفت، وغنيوة للطير".

- في الدراما التلفزيونية، استطاعت فردوس عبد الحميد أن تحقق نجاحاً وحصلت على العديد من البطولات في أعمال مهمة، منها "النوة وزيزينيا، وما زال النيل يجري وأنا وأنت وبابا في المشمش ومذكرات زوج وعصفور النار وليالي الحلمية والعائلة والناس".

- قدّمت شخصية السيدة تحية عبد الناصر، زوجة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في فيلم "ناصر 65"، عام 1996، وبعدها في عام 1999 قدمت شخصية أم كلثوم في فيلم "كوكب الشرق".

- قالت فردوس عبد الحميد خلال لقائها في أحد البرامج، إن المخرج الراحل يوسف شاهين أرسل لها سيناريو فيلم "اليوم السادس"، لتقدم شخصية صديقة، ولكنه عاد واتصل بها وقال إنه أعطى الدور للفنانة داليدا، فردت عليه قائلة: "طز فيك".

- في عام 2008 حصلت على قلادة العنقاء الذهبية الدولية من مهرجان العنقاء الذهبية الدولي، وفي أكتوبر من العام نفسه، انضمت إلى لجنة التحكيم في المنبر الذهبي الرابع بقازان.

- تزوّجت مرتين، المرة الأولى كانت من الممثل ​نبيل الحلفاوي​، والذي أنجبت منه ابنهما خالد الذي عمل فيما بعد مخرجاً، واستمر الزواج بينهما خمس سنوات، ليعلنا الانفصال بعدها، وتزوجت للمرة الثانية من المخرج محمد فاضل، وأنجبت منه ابنهما أحمد، وقد قدما العديد من الأعمال المشتركة سوياً، وتعرضا وقتها للانتقاد، لأن فاضل اعتاد أن يعطيها البطولة في أعماله.

- في فيلم "​حب في الزنزانة​"، الذي قامت ببطولته سعاد حسني و​عادل إمام​، كشف المخرج محمد فاضل بأن فردوس عبد الحميد كانت المرشحة الأولى للعمل أمام ​أحمد زكي​، لكن انشغالهما بتصوير فيلم وقتها مع المخرج محمد خان، جعله يقرر إسناد البطولة لسعاد حسني وعادل إمام.

- خلال ندوة تكريمه في مهرجان الإسكندرية لدول حوض البحر المتوسط، علقت فردوس عبد الحميد على الأمر، وقالت مازحة "كان نذلاً معي بعد أن استبعدني من بطولة فيلم حب في الزنزانة.

عاجل