رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ري البحيرة»: نفذنا تبطين 102 كيلو متر من الترع

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس مجدي الشحات، وكيل وزارة الري والموارد المائية بالبحيرة: إنه جارٍ العمل على تبطين 133 ترعة بأطوال 144 كيلو متر، كما تنفيذ 102 كيلو.

وتابع خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، اليوم الخميس، أن تبطين الترع هو الحل الأمثل لحماية وتوفير المياه، متابعا "سنعود بالريف للشكل الجميل الذي كانت عليه في العصور السابقة، كما نعمل على ضمان عدالة التوزيع للمياه في الترع المختلفة، ووصولها لكافة الترع المستهدفة".

وأشار إلى أن تبطين الترع يوفر مصاريف الصيانة التي تصل لمرتين شهريًا في بعض الترع، كما أن ذلك يرفع جودة نوعية المياه، وزيادة إنتاجية المحاصيل.

ولفت إلى أنه تم تأهيل ترعة جرار معنيا هندسة ري إيتاي، وكذا تطهير مصرف معنيا هندسة صرف إيتاي البارود وصيانة وترميم كوبري قدم ك 2.700 مصرف كفر الحاجة ضمن عقد صيانه وترميم كباري إيتاي البارود وتأهيل ترعة النخلة إشراف الإدارة العامة لمشروعات تطوير الرى بغرب الدلتا وتأهيل ترعة الزيانة بزمام هندسة ري دمنهور بالإدارة العامة لرى غرب البحيرة وإحلال وتجديد بدالة بسنتواي بهندسة أبو حمص الإدارة العامة لري البحيرة وإحلال وتجديد بوابة نوار وبوابة فم منية عطية والمنشية الإبراهيمية بهندسة دمنهور الإدارة العامة لري غرب البحيرة.

 

 

عاجل