رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب محافظ القاهرة: نقدر قيمة منطقة المنيل الراقية وتاريخها العريق.. صور 

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعربت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، عن سعادتها وفخرها بما تم من إنجازه في تطوير شارع المنيل.

جاء ذلك  خلال افتتاحه بحضور  اللواءخالد عبد العال محافظ القاهرة واللواء خالد شحاتة رئيس حى مصر القديمة والعميد ماجد فوزى رئيس مكتب متابعة مشروعات المنطقةالجنوبية والنائب خالد القط عضو مجلس النواب عن دائرة المنيل والمعنيين بشركة الإنشاءات الداعمة لخطة التطوير.

وأكدت أنها لا تدخر جهدًا في سبيل أداء الواجب وتحقيق أهدافها التى وضعتها ضمن خطة منظمة للتطوير والارتقاء وتلبية متطالبات واحتياجات المواطن ورفع أي معاناة عن عاتقه وتوفير حياة كريمة وحضارية وراقية في ظل التحديات والظروف العصيبة خلال الفترة الماضية بعزيمة وإرادة لا تلين.

وأوضحت عبد المنعم على رفع ما تعرض له سكان منطقة المنيل من معاناة خلال الفترة الماضية، حيث تعددت شكاوى  قاطنى المنيل، وتابعت باستمرار ما ورد من شكاوى حتى تم الانتهاء من التطوير  واطمأنت أن منطقة المنيل أصبحت تتسم بالرقي والحضارة فهي تعد من المناطق ذات العراقة والتاريخ والطابع المميز.

ووضعت نائب المحافظ خلال الفترة السابقة بوضع اللمسات الجمالية للأعمال الجارية من تطوير ورفع كفاءة وتشجير  وإضافة لمسات جمالية وتطوير الميادين ورفع مستوى جميع الخدمات بالشارع. 

وأوضحت أن خطة التطوير  بشارع المنيل شملت المنطقة من  ميدان الروضة حتى ميدان السرايا وميدان القيروان وحديقة الهامى حسين، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة الأرصفة يمين وشمال الطريق وزراعة الجزيرى الوسطي بطول شارع المنيل، بالإضافة إلى تطوير ميادين السرايا والباشا والروضة.

وتابعت، ما تم من أعمال رفع كفاءة الإنارة شملت تغيير أعمدة الإنارة بطول الشارع، بالاضافة إلى تقليم الأشجار بطول الشارع وزيادة المساحة الخضراء  ليتمتع المواطن بشوارع ذات شكل مميز متحضر وراقى به لمسات جمالية ومساحات خضراء و مليئ بالزهور والأشجار ومضيئ ليلًا حتى يشعر المواطن أيضًا بالأمان.

وأشارت عبدالمنعم أنها  تقدر قيمة منطقة المنيل الراقية وتاريخها العريق، بالإضافة إلى أنها تولى اهتمامًا كبيرًا لتطوير المناطق والأماكن العريقة والتاريخية والتي لها طابع مميز  وعلى وجه التحديد  لمنطقة المنيل.

وأكدت أن حي المنيل أحد أهم المناطق الحية والهامة وسط أحياء القاهرة الكبرى لما به من معالم هامة مثل مقياس النيل، وقصر المانسترلي وكوبري المانسترلي ومتحف أم كلثوم وقصر صلاح الدين ذو الفقار ومتحف قصر المنيل ومستشفى القصر العيني.

عاجل