رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: الحكومة تسعى لتوزيع لقاحات كورونا في أقرب وقت للسيطرة على الفيروس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ بتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بشأن البدء في تسجيل المواطنين الراغبين في الحصول على لقاح كورونا من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدًا أن هذه التصريحات دليل على سعي الحكومة إلى سرعة الإنهاء من عملية توزيع اللقاحات والسيطرة على انتشار الفيروس. 

وأوضح محسن خلال تصريحات له، أن الحكومة انتهت بالفعل من تطعيم الفرق الطبية خلال الفترة الماضية طبقًا للجدول الذي أعلنته الحكومة بشأن عملية توزيع اللقاحات، والتي تبدأ بالفرق الطبية ثم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وأخيرًا السيدات والرجال والشباب وباقي المواطنين.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن عملية التطعيم تتم وفقًا لمعايير علمية، حيث تم ترتيب الفئات السابقة وإعطاء أولوية التطعيم للأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، معربًا عن ثقته الكاملة في خطة الحكومة والصحة لإنهاء توزيع اللقاحات في أسرع وقت خاصة في ظل زيادة شحنات اللقاحات الواردة إلى مصر. 

وأوضح نائب بني سويف أن كل شحنة من اللقاحات التي يتم توريدها لمصر تأخذ أسبوعين في التحليل، ويجرى عليها 4 تحاليل هامة، للتأكد من الفاعلية، مؤكدًا أن اللقاح عبارة عن جرعتين بين كل جرعة 21 يومًا.

وكان رئيس مجلس الوزراء شدد على ضرورة متابعة إجراءات تسجيل المواطنين الراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا، وذلك من أصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن، الذين سيبدأ تسجيلهم خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من تطعيم فرق الأطقم الطبية، وذلك في ضوء تلقي كميات تباعًا من جرعات اللقاح.

عاجل