رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التاسعة| منح الترخيص الطارئ لاستخدام لقاحين ضد كورونا.. إطلاق حملة ضد شلل الأطفال.. وحدات إسكان اجتماعي جديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد نشاط الحكومة، اليوم الأربعاء، العديد من الأنشطة الهامة منها منح مصر الترخيص الطارئ لاستخدام لقاحي "سبوتنيك V" و"استرازينيكا" ضد فيروس كورونا، وإطلاق حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال الأحد المقبل.

وفي السطور التالية، نقدم لكم هذه الأخبار على النحو التالي:

الحكومة تنفي تأجيل الدراسة والامتحانات بالجامعات والمعاهد

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد من شائعات، عن تأجيل استئناف الدراسة والامتحانات بكافة الجامعات، والمعاهد على مستوى الجمهورية.

بالمجان.. وزيرة الصحة: إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال الأحد المقبل

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض مصر" من عمر يوم حتى 5 سنوات.

لأصحاب الدخل من 4500 إلى 6 آلاف جنيه.. الحكومة تعلن عن وحدات إسكان اجتماعي جديدة

وافق مجلس الوزراء على القواعد المحدثة لبيع مخزون وحدات الإسكان الاجتماعي الزائدة عن حد الطلب والشاغرة وغير المباعة، وذلك للجهات والأفراد.

مصر تمنح الترخيص الطارئ لاستخدام لقاحي «سبوتنيك V» و«استرازينيكا» ضد كورونا

أعلن الدكتور محمود ياسين، رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة بهيئة الدواء المصرية، منح الترخيص الطارئ لاستخدام لقاحي "سبوتنيك V" و"استرازينيكا/AZD 1222".

وزيرة الصحة: إطلاق قوافل للصحة الإنجابية بـ 5 محافظات بالمجان بداية مارس المقبل

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق 5 قوافل للصحة الإنجابية في الفترة من 2 إلى 9 من شهر مارس المقبل، تحت شعار: "حقك تنظمي".

وزير التعليم العالي يعتمد تشكيل اللجان النوعية المتخصصة لليونسكو

اعتمد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو تشكيل اللجان النوعية المتخصصة التابعة للجنة الوطنية المصرية لليونسكو.

الحكومة تعلن آلية جديدة لتحصيل حق الانتفاع بأملاك الدولة

وافق مجلس الوزراء على آلية تحصيل مقابل حق الانتفاع بأملاك الدولة العامة (منافع نهر النيل وفرعيه).

إتاحة التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاح كورونا للأجانب واللاجئين وبعثات الأمم المتحدة

أعلنت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، إتاحة التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاح كورونا لحاملي جوازات السفر من الأجانب، وحاملي وثائق اللجوء، وبعثات الأمم المتحدة. 

الحكومة توافق على إعفاء جمركي لـ 30 ألف سيارة ببورسعيد

وافق مجلس الوزراء على إعفاء السيارات المفرج عنها برسم المنطقة الحرة لمدينة بورسعيد موديلات سنة 1976 حتى سنة 2009، وعددها حوالي 30 ألف سيارة إعفاءً جزئياً من الضرائب الجمركية.

أبرزها يتعلق بالمنطقة الحرة ببورسعيد وتخفيض رسوم «أهلا رمضان».. 11 قرارا جديدا للحكومة

وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على 12 قرارًا اليوم، خلال اجتماع الحكومة.
 

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء كلية الطب البيطري بجامعة عين شمس

وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972؛ لإنشاء كلية الطب البيطري بجامعة عين شمس.

نحافظ على الصحة النفسية للمواطنين.. وزيرة الصحة تستعرض جهود مواجهة كورونا

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا حول آخر المستجدات والجهود المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا.

الإنتاج الحربي تستعرض جهود الدولة في تبطين الترع.. فيديو

نشرت وزارة الإنتاج الحربي "فيديوجراف" حول دور وزارة الإنتاج الحربي في المشروع القومي لتبطين الترع، حيث تشارك الوزارة في تبطين بعض الترع بعدد من المحافظات بهدف تقليل الفاقد من المياه المهدرة وزيادة الرقعة الزراعية ورفع الإنتاجية.

البيئة: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب مكامير الفحم المخالفة بالقليوبية

نفذت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للتفتيش والالتزام البيئي، والمعمل المركزي ووحدة الفحم، حملة تفتيشية مكبرة على مكامير الفحم بمنطقة أجهور بمحافظة القليوبية.

أول تعليق لوزارة قطاع الأعمال العام على ما أثير بشأن تطوير فندق شبرد

توضيحًا لما أثير مؤخرًا بشأن مشروع تطوير فندق شبرد المملوك لشركة إيجوث التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، فإن وزارة قطاع الأعمال العام تود التأكيد على ما يلي:

عاجل