رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المصريون لديهم معرفة جيدة بكورونا».. وزيرة الصحة تكشف عن دراسة جديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، عن دراسة نشرت حول موقف توعية المصريين بفيروس كورونا المستجد، موضحة أنها شملت إجراء مسح حول معرفة وتصورات وموقف الجمهور المصري تجاه فيروس كورونا.

وأوضحت أن الدراسة جاءت لتؤكد أنه يوجد لدى المصريين معرفة جيدة عن فيروس كورونا، مسجلة مؤشر إيجابي تجاه استخدام التدابير الوقائية، وهو أمر مهم للحد من انتشار المرض، كما أشارت الدراسة إلى أنه تم اكتساب هذه المعرفة بشكل أساسي من خلال عدد من المنصات ووسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت.

وتابعت الوزيرة أنه يوجد فريق طبي، مدرب على متابعة الممارسات السريرية السليمة، وذلك لمتابعة الحاصلين على اللقاح من المتطوعين، وأيضا متابعة الحاصلين على اللقاح من قِبل الطواقم الطبية بالمستشفيات المصرية باختلاف الجهات التابعة لها. 

وأوضحت وزيرة الصحة أنه فيما يتعلق بتوزيع اللقاح داخل الجمهورية، فقد تم إعطاء اللقاح للأطقم الطبية في المستشفيات التابعة للوزارة، وكذا التابعة لوزارة التعليم العالي، ومستشفيات القوات المسلحة، والشرطة.

وأشارت، في هذا الصدد، إلى أنه سيتم فتح الموقع الإلكتروني لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، وذلك خلال الأيام القليلة القادمة، من خلال 40 مركزًا على مستوى الجمهورية، كما سيتم إتاحة التسجيل لحاملي جوازات السفر من الأجانب، وحاملي وثائق اللجوء وبعثات الأمم المتحدة.

 

عاجل