رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى وفاته.. عزيز عثمان الشهير بـ «بلاليكا» زوج «جميلة الجميلات» الذي قتلته أغنيته «بطلوا ده»

نشر
مستقبل وطن نيوز

"بطلوا ده.. واسمعوا ده.. يا ما لسه نشوف وياما.. الغراب يا وقعة سودة.. جوزوه أحلى يمامة"، أغنية ساخرة قام بغنائها الفنان القدير الراحل عزيز عثمان، الذي اشتهر بـ "بلاليكا" ويحل اليوم ذكرى وفاته، في فيلم "لعبة الست" بمشهد حفل زفاف نجيب الريحاني معاتبًا العروس تحية كاريوكا على سوء اختيارها، لتكون هذه الأغنية كالرصاصة التي أطلقها عزيز على حبيبته الفنانة الراحلة ليلى فوزي وتتسبب في أن إنهاء حياته.

فبعد نجاح فيلم "لعبة الست" وأغنية "بطلوا ده"، انتشرت أخبار زواج الفنان عزيز عثمان والفنانة ليلى فوزي، في وقت كان يُطلق عليها لقب "جميلة الجميلات" لجمالها الشديد، وكان "عثمان" يكبرها بـ 30 عامًا، وتنادي عليه بـ "أونكل عزيز"، باعتباره صديق والدها الذي كان دائم التردد على زيارتهم في المنزل، وشاركته التمثيل في بعض الأفلام، لتأتي هذه الأخبار كالصدمة في الوسط الفني وما بين عامة الناس.

وحسب ما كتبه الكاتب طاهر البهي عن سيرة حياة ليلى فوزي، فإنها روت عن هذه الفترة، بأن الناس أصبحوا يغنون لها هذه الأغنية "بطلوا ده" أينما ذهبت، وأصبحت أمام واقع أنها تعيش مع رجل يكبرها في السن بـ 30 سنة، وكان يعبر كل من يعرفها ولا يعرفها عن استغرابهم من هذا الزواج، مما تسبب في تشكيل لها هذا ضغطًا نفسيًا كبيرًا لا يُحتمل.

وأضافت "فوزي" في مذكراتها مع طاهر البهي، أنها تزوجت "عزيز" بعد إلحاح من والدها، ووافقت معتقدة أنها ستتخلص من سطوة والدها بالحياة في بيت فنان خفيف الظل، إلا أنها تفاجأة بحياة أخرى كان يعاملها فيها عزيز عثمان بقسوة آخذاً دور الأب المتشدد، حتى اضطرت للجوء إلى بعض الأصدقاء من الوسط الفني ليوافق عزيز على طلاقها مُرغمًا، ليتوفى بعدها بأيام في عام 1955، من جراء هذه الصدمة التي لم يقو على احتمالها، راحلًا عن عالمنًا حزينًا على الرغم من رسمه الضحكة على وجوه الكثيرين.

عاجل