رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نافذة للإرهاب.. ما لا تعرفه عن تطبيق club house

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور نزار سامي، استشاري الابتكار وإدارة التكنولوجية، إن تطبيق club house، هو تطبيق حديث لا يتجاوز عمره العام، ويعتمد على التواصل بشكل جديد ومختلف عن طريق الصوت.

وأوضح "سامي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن التطبيق يعتمد على إنشاء غرفة بعنوان معين وليكن في التعليم أو الصحة أو الترفيه، ودعوة ونشر الغرفة على المنصة، ويتم إرسال دعوة للدخول للأشخاص المتواجدين على الهاتف ومسجلين على التطبيق، لعقد ما يشبه اجتماع بـ "صوت"، مشيرًا إلى أن التطبيق مازال في مرحلة التجربة.

ونوه استشاري الابتكار وإدارة التكنولوجية بأن هذا التطبيق استطاع جذب خلال 8 أشهر أكثر من 600 ألف مستخدم، وهو ما جذب المستثمرين له، موضحًا أن هذا التطبيق يمكن استخدامه من قبل الجماعات المحظورة كمنصة للتواصل بشكل غير نمطي وغير تقليدي، معلقًا: "التطبيق أداة يمكن استخدمها بشكل سلبي وإيجابي".

وأوضح أن مصر بها متخصصين في المجالات المختلفة يمكنهم القيام بأعمال الرصد، وكلما تزيد النجاحات في المجتمع المصري تُثير حفيظة هذه الجماعات وتبدأ في شن حملات لنشر الفكر المسمم، لافتا إلى أن تحميل التطبيق ليس به مشكلة فنية وقانونية.

عاجل