رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير اقتصادي: مبادرة حياة كريمة تعمل على تسويق المنتجات الوطنية  

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، على المبادرة الرئاسية حياة كريمة فيما يخص الاقتصاد والصناعات الوطنية قائلاً: المبادرة تعمل على إدخال المكون المصري في سوق لم يكن موجود من قبل"، موضحا أن مدخلات المبادرة تصل قيمتها إلى 250 مليار جنيه على مدى 3 سنوات قادمة؛ وهي فرصة للصناعات المصرية التي ستستخدم كمدخلات للمبادرة سواء مياه الشرب أو الصرف الصحي والمواسير والمحابس.. وغيرها.

وقال "البهواشي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء إن القيادة السياسية وجهت بحصر مدخلات المبادرة، وبالتالي سيتم توجيه الصناعات المصرية ليكون الاعتماد على المدخل المصري.

وأوضح أن المبادرة تعمل على تسويق المنتجات الوطنية وتحقق معدلات نمو إيجابية في ظل التباطؤ الذي يضرب العالم كله، مشيرًا إلى أن مصر شهدت تحول كبير في البنية التكنلوجية خاصة أثناء جائحة كورونا لاسيما في التعليم "أون لاين" واستخدام الخدمات البنكية الإلكترونية".

وتابع أن الدولة تستثمر في العنصر البشري وتقوم بتطويره، حيث تعمل على تدريب الكوادر البشرية من أجل مواكبة العصر بما يشهده من تطورات لتقديم الخدمات بشكل إيجابي وسهولة ويسر، منوها بأن التحول الرقمي يعمل على خلق فرص عمل جديدة للشباب.

 وشدد أنه يجب أن يقوم الإنسان بتطوير نفسه بنفسه للالتحاق بفرص العمل، والحد من البطالة، مؤكدا أن الإصلاح الاقتصادي نجح في القضاء على ظاهرة التضخم رغم جائحة فيروس "كورونا".

عاجل