رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النيابة تستعلم عن تراخيص مركب حادث مريوط بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

استعلمت النيابة العامة من الإدارة المركزية للتفتيش البحري بـ"الهيئة  المصرية لسلامة الملاحة البحرية" عن مدى التصريح بالصيد في موقع حادث غرق مركب بالإسكندرية، وبيان السفن والمراكب المرخص لها بالإبحار فيه، كما استعلمت من "هيئة الثروة السمكية" عن مدى الترخيص للمركب محل الحادث بالإبحار.

كما قررت "النيابة العامة" استكمالًا للتحقيقات انتداب "مفتش الصحة" لتوقيع الكشف الطبي على جثامين المتوفين لبيان سبب وكيفية حدوث وفاتهم ومدى الإصابات التي لحقت بهم.

وطلبت استكمال التحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وانتداب "قسم شرطة المسطحات المائية بالإسكندرية" للبحث عن المفقودين وانتشال المركب محل الحادث والإخطار فور تنفيذ ذلك.

وكانت  كشفت التحقيقات أن مستقلي المركب عشرين راكبًا بين أطفال ورجال ونساء، وانتشال جثامين تسعة متوفين، ونجاة ستة، ولا تزال الجهود تُبذل بحثًا عن خمسة مفقودين آخرين.

وكان مدير أمن الإسكندرية اللواء محمود أبو عمرة، تلقى إخطارا من مدير إدارة شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ يفيد غرق مركب على متنه 20 فردًا، أثناء عودتهم من نزهة ترفيهية ليلية، على جزيرة صغيرة، تستخدم لتناول الأطعمة، في منطقة الجراري، أمام استاد برج العرب.

وكشفت تحريات المباحث أن الضحايا استقلوا المركب وذهبوا إلى جزيرة داخل البحيرة، وجرى نقلهم على دفعتين، وفي طريق العودة، اصطدم المركب بالصخور، مما تسبب في غرق من فيه.

 

 

عاجل