رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية يوجه بالتصدي لأشكال التعديات على المجاري المائية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه محافظ الشرقية، ممدوح غراب، رؤساء القري والمدن بضرورة التصدي لكافة أشكال التعديات على المجاري المائية، بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، وتحرير محاضر للمخالفين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، لافتا إلى أهمية بذل أقصى الجهود لتوعية المواطنين بمختلف مراكز وقري المحافظة بالحفاظ على سلامة الترع والمصارف، خاصة بعد تنفيذ المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الثلاثاء، أعمال تطهير وتكريك ترعة "السعيدية" بطول 28.750 كم بنطاق مركز أبو حماد، ورفع وإزالة المخلفات الناتجة عن أعمال التطهير؛ وذلك لضمان وصول المياه إلى نهاية الترعة، وتحقيق أقصى استفادة من مياه الري، وحفاظاً على الرقعة الزراعية وتقديم أفضل الخدمات للمزارعين.

من ناحيته، قال رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري، المهندس طارق اللبان: إن أعمال تطهير ترعة "السعيدية" التي تخدم زمام 28 ألفا و335 فدانا من الأراضي الزراعية بمركز أبو حماد يأتي في إطار تنفيذ المشروع القومى لتأهيل الترع بمختلف محافظات الجمهورية، والتخلص الآمن من نواتج التطهير والتكريك والقمامة والمخلفات على جانبي الترع والمصارف.

وأضاف اللبان أنه جار تنفيذ أعمال تطهير وإزالة الحشائش ميكانيكيا من الترعة باستخدام حفارات وصنادل ولوادر وسيارات ومعدات الإدارة المركزية للري والمواد المائية بالشرقية والوحدات المحلية والقروية التابعة لمركز أبو حماد؛ وذلك لنقل مخلفات أعمال التطهير إلي المقالب المخصصة لذلك أولاً بأول.

وأشار إلى أنه يتم تطهير ترعة "السعيدية" بمركز أبو حماد 5 مرات سنويا، وذلك لضمان وصول المياه إلى نهاية الترعة ولتستفيد منها كافة الأراضي الزراعية بالمنطقة، مناشدا المواطنين بعدم إلقاء المخلفات والقمامة في الترع والمصارف والمجاري المائية؛ حفاظا عليها من التلوث ولضمان وصولها لنهاية الترع.

 



عاجل