رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد جراحة استغرقت 4 ساعات.. مركز أورام طنطا ينقذ مريضة مسنة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح فريق طبي بمركز أورام طنطا التابع للأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة، في استئصال عدة أورم متشعبة بالمبايض والبطن لمريضة تبلغ من العمر 76 عاما.

وضم الفريق الطبى الدكتور محمد عبد العال، استشاري جراحة الأورام، والدكتور أحمد النجار، أخصائي جراحة الأورام، والدكتور محمد علبية، أخصائي جراحة الأورام، والدكتور وليد إستشارى التخدير ، إلى جانب طاقم تمريض على أعلى مستوى.

من جانبة قال الدكتور محمد عبدالعال، إن المريضة كانت تعاني من استسقاء شديد بالبطن، وأمراض القلب والسكر والضغط، وبإجراء التحاليل والأشعة تبين إصابتها بورم سرطاني متشعب بالمبايض والبطن.

 وأضاف عبدالعال، أن المريضة أخذت عدة جراعات كيماوي، أعقبها إجراء عملية جراحية لها استغرقت 4 ساعات، تم خلالها استئصال عدة أورام كانت متشعبة بالمبايض والبطن، وتم وضعها بالعناية المركزة بالمركز لمدة أسبوع إلى أن تحسن حالتها الصحية وخرجت من المركز.

من جانبه قال الدكتور إسلام صبرى، مدير المركز، إن عمليات استئصال الأورام تكون صعبة نسبيا، لأنها ليست تقليدية، ولا يدخل الطبيب على التشريح الطبيعى للجسم لأن الورم عبارة عن تشوه فى الخلايا وينتج عنه تشوه في الأنسجة.

عاجل