رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل تسليم عقود 300 مجمع صناعي لصغار المستثمرين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء محمد الزلاط رئيس مجلس إدارة هيئة التنمية الصناعية، إنه تم تسليم عقود 300 مجمع صناعي لصغار المستثمرين بعد عملية  تخطيط للمحافظات التي تحتاج إلى المجمعات الصناعية، مشيرا إلى أنه مجمع صناعي يتكون من عدة أنشطة تخدم المحفظة طبقًا للمواد الخام والعمالة الموجودة".

وأضاف الزلاط في تصريحات عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء أن المجمعات الصناعية فرصة حقيقية لتحقيق أحلام الشباب، إذ توفر له الدولة كل التسهيلات لبدء مشروعاتهم، مشيرًا إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تستخدم في سد فجوات الاستيراد.

وأوضح رئيس مجلس إدارة هيئة التنمية الصناعية، أن مساحات المجمعات الصناعية تختلف من محافظة لأخرى وفقًا لحجم المشروعات، إذ جرى تدشين مجمع صناعي في محافظة الإسكندرية خاص بالصناعات البلاستيكية، ومجمع آخر في المحلة الكبرى لصناعات الغزل والنسيج والصناعات التكميلية.

وحول التسهيلات المقدمة للشباب، قال: "قللنا مساحة كراسة الشروط، وحذفنا التكاليف المعيارية، كما قللنا تكاليف جدية الحجز من 50 ألف جنيه إلى 10 آلاف جنيه، كما يمكن لأي مستثمر التقدم بطلب للحصول على وحدة في المجمعات الصناعية من خلال بطاقة الرقم القومي، ويقدم في كراسة الشروط دراسة فنية مبسطة عن مشروعه وجدواه".

عاجل