رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التضامن: الرئيس السيسي له رؤية متكاملة وشاملة لتنمية مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، له رؤية متكاملة وشاملة لتنمية مصر، مشيرة إلى أن الوضع بعد 2011 كان يحتاج إلى تعزيز البنية التحتية وتنمية قدرات الشباب والدخول للمناطق العشوائية ونقل سكانها إلى مناطق أمنة وحياة أكثر آدمية علاوة على التمكين والإصلاح  الاقتصادي.

وأضافت القباج، خلال حوارها مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء أن الدولة حققت عديد من الإنجازات في مجالات البنية التحية والطرق وحماية المواطنين من المخاطر الملحة، وتحسين الاقتصاد المصري، متابعة: "تطوير القرى حاليا ليست خطوة متأخرة ولكن جاءت في الوقت المناسب في سياق مجموعة الإصلاحات التي تتم في مصر".

وأشارت إلى أن الريف المصري أمن ولكن ينقصه الكثير من المؤشرات التنموية التي تسهم في تحسين حياة الأسر، منوهة بأن الرئيس السيسي رؤيته لتطوير الريف ألا يتم التطوير على مراحلة متقطعة وإنما يتم على دفعة واحدة من خلال الحكومة والمجتمع المدني  بموارد مالية كثيرة وحصيلة بشرية كبيرة.

ولفتت إلى أن مبادرة "حياة كريمة" انطلقت منذ عامين، والمرحلة الأول منها حققت إنجازات في 143 قرية، موضحة أن المبادرة كنت تركز  على السكن الكريم والقوافل الصحية بتكلفة 13.5 مليار جنيه"، مشيرة إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة تشمل 1400 قرية بتكلفة 150 مليار جنيه.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي: "القطاع الخاص سيكون شريك في المسئولية الاجتماعية"، معلقة: "داخلين تنمية متكاملة طرق وغاز وأسواق وصرف صحي ومياه وتطوير الحضانات".

عاجل