رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي وسيمبا التنزاني.. مواجهات قوية «بدون تعادل»

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مواجهة هامة وقوية أمام سيمبا التنزاني، في الثالثة عصر اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، على ملعب بنيامين مكابا في تنزانيا، في إطار لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

يدخل الأهلى اللقاء وهو يحتل صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بعدما فاز في الجولة الأولى على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة في ملعب القاهرة الدولي.

بينما يحتل سيمبا المركز الثاني برصيد 3 نقاط أيضًا، ولكن بفارق الأهداف، حيث فاز بهدف نظيف على فيتا كلوب الكونغولي في نفس الجولة، خارج أرضه.

ويسعى الأهلي حامل اللقب لتحقيق نتيجة إيجابية، أمام سيمبا، وتأكيد صدارته للمجموعة الأولى، وقطع خطوة مهمة في مشوار الحفاظ على لقب بطولته المفضلة، وحصد البطولة للموسم الثاني على التوالي، والمرة العاشرة في تاريخه، وهو ما يعزز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال إفريقيا.

وكما يأمل المارد الأحمر أمام سيمبا التنزاني، حصد نقاطها الثلاث وتحقيق الفوز الثاني على التوالي؛ من أجل التربع على قمة المجموعة الأولى والاقتراب وقطع خطوة مهمة نحو حسم التأهل مبكرا للدور ربع نهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ونستعرض خلال السطور التالية أبرز أرقام مواجهات الأهلي وسيمبا بطل تنزانيا:-

تحمل مواجهة اليوم بين الفريقين «رقم 5» بعدما التقى الأهلي وسيمبا في 4 مناسبات في مختلف البطولات الإفريقية، وتمكن المارد الأحمر من تحقيق الفوز في مواجهتين، وخسر في مثلهما، ولا وجود لنتيجة التعادل في لقاءات الفريقين.

نجح الأهلي في زيارة شباك سيمبا 8 مرات، واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف، وحافظ على نظافة شباكه في مواجهتين، فيما تمنعت شباك بطل تنزانيا على مهاجمي الفريق في مناسبة واحدة.

شهدت نسخة 2019 أول مواجهة للأهلي أمام سيمبا في دوري الأبطال، وجرت مساء السبت الثاني من فبراير على ستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الرابعة بدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز بخماسية نظيفة، وهو أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين، افتتح عمرو السولية أهداف الفريق، وأضاف علي معلول الهدف الثاني، وسجل جونيور أجايي الهدف الثالث، ونجح كريم وليد  «نيدفيد» في تسجيل الهدفين الرابع والخامس.

وجاءت المواجهة الثانية في الثاني عشر من فبراير 2019، ضمن منافسات المجموعة الرابعة لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري الأبطال، وانتهت المباراة التي أقيمت على الملعب الوطني بدار السلام بخسارة الأهلي بهدف دون رد.

سبق وأن التقى الفريقان بعيدا عن دوري أبطال إفريقيا في عام 1998، وذلك في إطار منافسات البطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس، لحساب دور الستة عشر، وفاز الأهلي في الذهاب بنتيجة 2-صفر، وخسر في الإياب بنتيجة 2-1.

يذكر أن الأهلي قبل مواجهة اليوم يحتل صدارة المجموعة الأولى بدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن سيمبا الذي يأتي في المركز الثاني.

عاجل