رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اشتباكات بين الجيش العراقي وتنظيم داعش شمال بغداد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت شبكة رووداو الإعلامية، اليوم الثلاثاء، بأن اشتباكات اندلعت بين القوات العراقية، وعناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي، بعدما شن عناصر التنظيم هجومًا على الجيش في قضاء الطارمية شمال بغداد. 

وذكرت الشبكة أن مسلحي داعش شنوا هجومًا على نقاط أمنية للجيش العراقي في قضاء الطارمية، مضيفة أن اشتباكات نشبت بين الجانبين، بعدما شهدت الليلة الماضية أيضاَ صدامات بين القوات الأمنية وعناصر داعش. 

وكانت السلطات العراقية قد أعلنت في 20 فبراير، مقتل "والي الطارمية" و"المفتي الشرعي" لتنظيم داعش في كمين محكم شمال بغداد.

وأجرى رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، السبت الماضي، زيارة لقضاء الطارمية في العاصمة بغداد، للاشراف على العمليات الاستباقية التي انطلقت للقضاء على ما تبقى من داعش ضمن حملة حكومية أدت إلى مقتل قيادات الارهاب.

وشملت زيارة الكاظمي، تفقدَ مقر اللواء 59 عمليات المشاهدة، الفرقة السادسة، في قضاء الطارمية، برفقة معاون رئيس اركان الجيش وقائد عمليات بغداد، حيث عقد اجتماعاً مع عدد من القادة الامنيين، واستمع الى ايجاز عن تطورات الوضع الامني في المنطقة، واطلع على تفاصيل العمليات العسكرية والامنية التي تنفذ لملاحقة مضافات الارهاب وتدميرها.

عاجل