رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا خلال 24 ساعة | وصول شحنة جديدة من اللقاح الصيني.. وتسجيل 623 إصابة و51 وفاة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بكورونا، وكان على رأسها استلام 300 ألف جرعة جديدة من لقاح سينو فارم، وكشف مستشار الرئيس، عن مفاجأة بشأن تحور فيروس كورونا.

 وصول شحنة جديدة من اللقاح الصيني سينوفارم المضاد لكورونا بمطار القاهرة

وصل منذ قليل شحنة اللقاحات الصينيةسينوفارم المضاد لكورونا بمطار القاهرة.

 بعد استلام 300 ألف جرعة جديدة.. الصحة: فتح موقع تسجيل لقاح كورونا خلال أيام

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الثلاثاء، عن استقبال ٣٠٠ ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى جمهورية مصر العربية، وذلك فى إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين على مدار عقود طويلة.

الصحة: تسجيل 623 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و51 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج  346 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 138183 حالة حتى اليوم.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 138183

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 138183 وخروجهم من المستشفيات، وذلك بعد خروج  346 متعافيًا  بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

مستشار الرئيس يكشف مفاجأة عن تحور فيروس كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن تحور الفيروسات أمر طبيعي، ولا يحدث فقط مع فيروس كورونا، مستدلا بأن تطعيم الإنفلونزا الموسمية يتغير كل عام عن سابقه لتغير طبيعة الفيروس خلال العام.


هل ستتعرض مصر لـ موجة ثالثة من كورونا؟.. مستشار الرئيس يجيب

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن مصر تخطت ذروة الموجة الثانية من جائحة كورونا، حيث بدأت أعداد الإصابات تنخفض مقارنة بالفترة السابقة.


مستشار الرئيس للصحة: نسعى لتصنيع لقاح كورونا في مصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن هناك علاقات قوية ومتينة بين مصر والصين، وهو ما اتضح خلال أزمة جائحة كورونا، حيث كان هناك تعاون بين الدولتين.

متى يصبح لقاح كورونا غير فعال؟ الصحة العالمية تجيب

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد قد يصبح عديم الفائدة إذا ظهرت سلالات جديدة لا يستطيع اللقاح مقاومتها، مشددة على ضرورة إسراع الدول بعملية التطعيم ضد الوباء.

وزيرة الصحة: إصدار بروتوكول علاج كورونا الجديد خلال أيام

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان: إن مصر لديها النسخة الرابعة من بروتوكولات علاج فيروس كورونا، مشيرة إلى أن اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، عكفت على إدخال أدوية جديدة.

وزيرة الصحة تكشف مفاجأة سارة بشأن لقاحات كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان: إن لقاحات فيروس كورونا "سينوفارم" ستصل إلى مطار القاهرة اليوم الساعة 12 مساء، مضيفة أن التحالف الدولي، آخر الأسبوع المقبل، سيعطي لمصر 8.6 مليون جرعة من أصل 40 مليون جرعة من لقاح "سترازينيكا".