رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعاون الخليجي» يطالب بضغوط دولية على الحوثيين لوقف هجوم مأرب

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعا مجلس التعاون لدول الخليج العربية المجتمع الدولي إلى ضرورة الضغط على ميليشيات الحوثيين لوقف هجومها على مدينة مأرب اليمنية، واستهداف المدنيين والمخيمات.

وأكد الدكتور نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي- خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك مساء اليوم الاثنين- على دعم المجلس ومساندته لليمن والشعب اليمني، في ظل الشرعية الدستورية ووفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

وأكد الحجرف على "الموقف الثابت لمجلس التعاون في دعم اليمن وتعزيز الأمن والاستقرار في ربوعه، من خلال دعم الجهود المقدرة للحكومة اليمنية، والتي تمارس أعمالها من عدن رغم كل التحديات.

فيما تناول الاتصال استعراض "جهود المبعوث الأممي مارتين جريفث، والمبعوث الأمريكي تيميثي ليندركينج، والجهود الدولية نحو دفع المسار السياسي لحل الأزمة اليمنية، وضرورة استجابة جميع الأطراف لتلك الجهود لما فيه خير لليمن وشعبه.

ودعا الطرفان إلى أهمية التنسيق لدعوة المجتمع الدولي نحو الضغط على جماعة الحوثي الإرهابية لوقف هجومها على مأرب، واستهداف المدنيين و المخيمات، وكذلك ضرورة السماح للفريق الفني بفحص ناقلة النفط صافر تفاديا لكارثة اقتصادية وبيئة وشيكة.

عاجل