رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل الامتحان.. 10 تعليمات هامة لطلاب الأول والثاني الثانوي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد طلاب الصف الأول والثاني الثانوي لأداء امتحان الفصل الدراسي الأول، والتي ستعقد خلال الفترة من 27 حتى 11 مارس 2021، على أن تكون إلكترونية بالمدرسة للفئات التي تقرر تسليمها لجهاز التابلت، وورقية لباقي الفئات التي لم تستلم التابلت، بلجان مراقبة ومؤمنة حسب الجدول المرفق، مع التأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء التواجد داخل المدرسة.

وفي هذا الصدد يقدم موقع "مستقبل وطن نيوز"، عددًا من التعليمات الهامة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي قبل الامتحان، والتي أعلنتها المديريات التعليمية على صفحاتها؛ تسهيلا على الطلاب، على النحو التالي:

1- ستقوم الوزارة بإرسال أكواد المواد الخاصة بامتحانات الترم الأول على نفس موقع الاستمارة الإلكترونية خلال الأيام القادمة، والذي يتم الدخول عليه عن طريق الإيميل الموحد وكلمة المرور الذين استلمتهم من المدرسة عند تسجيل الاستمارة. 

2- على كل طالب الاحتفاظ بأكواد المواد واسم المستخدم وكلمة المرور للامتحان عن طريق سكرين شوت وطباعتها أو كتابتها بخط وأضح في ورقه؛ لأنه في حالة نسيانها في اللجنة فلن تتمكن من أداء الامتحان و لن تتوفر اى نسخة منها فى المدرسة َولن يسمح لك بالدخول بالهاتف المحمول إلى اللجنة أبدا .

3- لتنزيل تطبيق "تنويهات" اجعل التابلت متصل بالإنترنت وسوف ينزل تلقائيا على الجهاز خلال الأيام القادمة علمًا بأن هذه التطبيق ليس له علاقة بالامتحانات.

4- الامتحانات ستكون على الشبكة الداخلية للمدرسة.

5- طلاب المنازل والدمج امتحانهم ورقي.

6- على طلاب المنازل سرعة سداد رسوم الامتحان.

7- على الطلاب الحضور مبكرا أول يوم في الامتحانات؛ للتأكد من إعدادات شبكة المدرسة على التابلت ولمعرفة مكان لجنة الامتحان.

8- مسموح الدخول بكتاب الوزارة سواء كان نسخة أصلية أو مصور ولن يسمح بدخول أي كتب خارجية أو ملخصات او مذكرات.

9- لن يتم السماح لاي طالب بمغادرة اللجنة إلا بعد انتهاء الوقت.

10- إجابات الطالب على التابلت يتم حفظها تلقائيا وكذلك إرسالها إلى سيرفر الوزارة حتى لو لم يقم الطالب بالضغط على إرسال فى نهاية الامتحان.

عاجل