رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دوري أبطال أفريقيا.. الفرق العربية تنتظرها مواجهات «نارية» بالجولة الثانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تستعد الفرق العربية، لخوض مواجهات مرتقبة ومهمة، في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وتأمل جميع الفرق في تعزيز الانطلاقة القوية، أو تعويض البداية المخيبة، فدائما ماتكون الجولة الثانية، عمل مهم في تحديد شكل ومعالم كل مجموعة.

ويستعرض موقع"مستقبل وطن نيوز"، خلال السطور التالية، مواجهات الفرق العربية، في الجولة الثانية، من دور المجموعات، ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

المجموعة الأولى
يخوض الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، مواجهة نارية أمام نظيره سيمبا التنزاني، حيث يسعى المارد الأحمر لرد اعتباره، بعدما خسر المواجهة الأخيرة جمعت بينه وبين بطل تنزانيا بهدف دون رد، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2019.

ونجح الفريقان في بداية مشوارهما في المجموعة بالظهور بشكل جيد، وحققا الفوز على منافسيهما بالجولة الأولى، حيث فاز المارد لأحمر، بثلاثية على ضيفه المريخ السوداني، وفاز سيمبا بهدف دون رد، خارج أرضه على فيتا كلوب الكونغولي.

كما يتطلع المريخ السوداني لتحقيق الفوز أمام فيتا كلوب، حيث لا بديل أمامه سوى الفوز لتجنب الدخول في حسابات معقدة من أجل التأهل للدور المقبل.

المجموعة الثانية
يأمل الهلال السوداني، لحصد أول ثلاث نقاط، أمام مازيمبي، بعدما خسر أمام صن داونز في الجولة الأولى، بينما لقاء شباب بلوزداد وصن داونز، يشهد أزمة قوية، بعدما رفضت السلطات الجزائرية استقبل الفريق الجنوب أفريقي، بسبب تفشي فيروس كورونا، قبل أن يوافق الاتحاد التنزاني على استضافة اللقاء، بدار السلام، يوم 28 فبراير الجاري.

المجموعة الثالثة
يستعد فريق الوداد المغربي، لمواجهة نظيره بيترو أتليتكو الأنجلولي، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة أفريقيا، ويسعى الفريق الأنجولي لتعويض خسارته أمام حوريا الغيني في الجولة الأولى.

المجموعة الرابعة
تشهد المجموعة الرابعة مواجهات من العيار الثقيل، حيث يلتقي مولودية الجزائر مع الترجي التونسي، التي تتسم دائما مواجهتما بالحساسية، ويواجه الزمالك مضيفه تونجيث السنغالي، في مواجهة محفوفة بالخطر.

ويسعى الترجي لتعزيز موقفه في ظل تصدره جدول ترتيب المجموعة، بعدما فاز على تونجيث بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى، بينما يطمح مولودية الجزائر، لحصد الثلاث نقاط، وتعويض التعادل بينه وبين الزمالك.

على الجانب الآخر يأمل أبناء ميت عقبة، في تحقيق نتيجة إيجابية، أمام تونجيث السنغالي، وتعويض الإخفاق التي تعرض له على أرضه في الجولة الأولى.

عاجل